Friday 16th July,200411614العددالجمعة 28 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

طالبوه بخلع حذائه طالبوه بخلع حذائه
اعتذار أمريكي لوزير هندي لتفتيشه بدقة

* نيودلهي - رويترز:
اعتذر ريتشارد أرميتاج نائب وزير الخارجية الأمريكي لسياسي هندي بارز تعرّض مرتين لتفتيش دقيق من سلطات أمن المطارات في الولايات المتحدة. وقال أرميتاج: اتصلت بصديقي جورج فرنانديز، ليس للتعبير عن أسفي لكن لنقل اعتذار صادق.
وكان فرنانديز وزيراً للدفاع في الحكومة الائتلافية السابقة التي قادها القوميون الهندوس، والتي فقدت السلطة بعد خسارتها الانتخابات في مايو - أيار الماضي.
وقال أرميتاج في مؤتمر صحفي في ختام زيارة لنيودلهي استغرقت يوماً واحداً: لكن دعونا نوضح الحقائق، إنه (فرنانديز) لم يُفتش بتجريده من ملابسه، لقد خلع حذاءه، وأنا أجد أن هذا شيء يستحق اعتذاراً.
وعبرت وسائل إعلام وساسة هنود عن غضبهم الشديد، بعد أن ذكرت تقارير نقلاً عن مسؤول أمريكي سابق أن فرنانديز خضع مرتين (لتفتيش ذاتي) من قبل سلطات الأمن في مطار أمريكي؛ إحداهما خلال زيارة رسمية لواشنطن عام 2002 والثانية أثناء توقفه في رحلة للبرازيل عام 2003م.
وقال أرميتاج: نحن لا نحب الوضع الذي وجدنا أنفسنا فيه؛ إذ الحاجة إلى حماية حدودنا بمثل هذه الطريقة التطفلية - إذا جاز لي أن أستخدم هذه الكلمة - مشيراً إلى الإجراءات الأمنية الصارمة منذ هجمات 11 سبتمبر - أيلول 2001 على الولايات المتحدة. وأضاف قائلاً: نحن في شوق إلى اليوم الذي تصير فيه الأمور إلى الأفضل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved