Friday 16th July,200411614العددالجمعة 28 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مخاوف من تهديدات تطول منشآت توليد الطاقة مخاوف من تهديدات تطول منشآت توليد الطاقة
تشديد الأمن في لقاء انتخابي أمريكي تحسباً لهجوم من القاعدة

  * بوسطن - واشنطن - (ا.ف.ب):
أعلن وزير الأمن الداخلي الأمريكي توم ريدج أن المؤتمر الديموقراطي الذي سيعقد في بوسطن في ولاية ماساتشوسيتس (شمال شرق) من 26 إلى 29 تموز - يوليو سيخضع لإجراءات أمنية مشددة. وقال ريدج في ختام زيارة لمكان الاجتماع إن (معلومات تتمتع بالمصداقية تشير إلى أن تنظيم القاعدة يعد خططاً لاعتداء واسع في الولايات المتحدة لضرب عمليتنا الديموقراطية). وأضاف الوزير الأمريكي الذي تحدث عن هذه التهديدات الأسبوع الماضي للمرة الأولى أن (واحدة من مراحل العملية الديموقراطية ستجري هنا في أقل من أسبوعين عندما تستقبل بوسطن مؤتمر الديموقراطيين).
ومن الإجراءات المقررة تسيير دوريات في المرفأ والأنهار ومراقبة الموقع بدون توقف واستخدام الأشعة السينية (أشعة اكس) لمراقبة كل الآليات والمعدات التي تدخل المنطقة ونشر آليات في المواقع الإستراتيجية وتنسيق كل المعلومات بين مختلف أجهزة الأمن.
وقال ريدج (سنستخدم عدداً قياسياً من فرق الكلاب المدربة على كشف المتفجرات وسنعزز الإجراءات الأمنية في الفنادق لحماية المباني وأنظمة التهوية وسنراقب وسائل النقل العامة). وأكد أن (الإجراءات الأمنية ستكون متينة). وشدد على (دور المشاركين في المؤتمر وسكان المدينة في أمن هذا الرمز الديموقراطي المهم)، داعياً كل فرد في المدينة إلى إبلاغ السلطات بأي تحرك مشبوه.
إلى ذلك ذكرت مجلة (التايم) الأمريكية أن الشرطة الفيدرالية الأمريكية (اف. بي. آي) تتخوَّف من مخاطر وقوع اعتداءات إرهابية على البنى التحتية للطاقة وبعثت برسالة في هذا الصدد إلى 18 ألف مركز للشرطة في الولايات المتحدة.
وكتبت (التايم) أن (الشرطة الفيدرالية أرسلت نشرتها السرية إلى 18 ألف مركز للشرطة المحلية الأسبوع الماضي وحذَّرتها من تهديدات على البنى التحتية لمنشآت الطاقة الأمريكية). وأضافت المجلة أن النشرة لا تتضمن (معلومات محددة حول هجوم وشيك في الولايات المتحدة)، لكن الشرطة الفيدرالية تهتم ب(بعض الحوادث المشبوهة في البلاد).
وقال متحدث باسم الشرطة الفيدرالية إنه ليس في وسعه تأكيد هذه المعلومات وذكر أن هذا النوع من النشرات يرسل فقط إلى عناصر الشرطة. وأضاف أن (الجمهور يبلغ دائماً عندما تكون هناك تهديدات محددة وجديرة بالتصديق).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved