Friday 16th July,200411614العددالجمعة 28 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

أصدرت حكما بالسجن على عميلين إسرائيليين أصدرت حكما بالسجن على عميلين إسرائيليين
نيوزيلندا تفرض عقوبات على إسرائيل

* أوكلاند - رويترز:
أصدرت رئيسة وزراء نيوزيلندا هيلين كلارك قرارا بتعليق كل الاتصالات الرفيعة المستوى مع اسرائيل أمس الخميس بعد إدانة اسرائيليين اشتبه في تجسسهما لصالح جهاز المخابرات الاسرائيلية (الموساد) بمحاولة الحصول على جواز سفر نيوزيلندي بالاحتيال. وقالت كلارك في بيان (طلب من الحكومة الاسرائيلية ان تقدم تفسيراً واعتذاراً منذ ثلاثة أشهر.. لم نتلق أياً منهما).
وأضافت أن تصرفات العميلين الاسرائيليين (غير مقبولة تماماً) وتمثل انتهاكا لسيادة نيوزيلندا والقانون الدولي.
ومضت تقول إنه نتيجة لذلك ستعلق نيوزيلندا كل الاتصالات الدبلوماسية الرفيعة المستوى مع اسرائيل وستلغي زيارة كان الرئيس الاسرائيلي موشي قصاب سيقوم بها بعد رحلة إلى استراليا الشهر القادم وسترجئ التصديق على تعيين سفير اسرائيلي جديد في نيوزيلندا وقبول أوراق اعتماده.
وأصدرت محكمة نيوزيلندية امس الخميس حكما بالسجن ستة أشهر على اسرائيليين يشتبه انهما يتجسسان لصالح الموساد لمحاولتهما الحصول على جواز سفر نيوزيلندي بالاحتيال.
وقالت الحكومة النيوزيلندية إن هناك (أسباباً قوية للغاية) تدعو للاعتقاد بأن الرجلين كانا يعملان لصالح المخابرات الاسرائيلية.
واعتقل أوريل زوشي كيلمان وايلي كارا في مارس اذار بعد أن تعقبت الشرطة الاثنين سراً عندما كانا يرتبان للحصول على جواز سفر بالاحتيال، وحاول الاسرائيليان اللذان اعترفا بجرمهما امام المحكمة انتحال شخصية مريض مقعد مصاب بالشلل.
وكانت العقوبة القصوى للاثنين يمكن ان تصل الى السجن خمس سنوات، إلا انهما اعلنا عن عزمهما التبرع بخمسين ألف دولار نيوزيلندي (32700 دولار) للجمعيات الخيرية المحلية مما أدى الى تخفيف الحكم الصادر عليهما الى السجن ثلاثة أشهر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved