Thursday 15th July,200411613العددالخميس 27 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الصيف والسياحة"

صيف تبوك.. والترويح الهادف صيف تبوك.. والترويح الهادف

مع بزوغ الإرهاصات الأولى لمهرجان صيف تبوك في عامه الأول تسعد أسرة مركز الأمير محمد بن سلطان الاجتماعي بانطلاق فعاليات المهرجان الصيفي الثقافي الرياضي الأول للإدارات والهيئات الحكومية والأهلية بمنطقة تبوك بعد أن كان فكرة زرع بذورها الأولى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك ومؤسس المركز.
وها هو المركز بعد أن تكاملت له كل مقومات النجاح وأصبح مَعْلماً وطنياً مضيئاً، وتحفة معمارية رائعة على مستوى المملكة، وواجهة ثقافية اجتماعية تعبر عن خصوصية منطقة تبوك التاريخية والجغرافية والاجتماعية.. يفتح ذراعين عريضتين لكل المشاركين أصحاب الطاقات المبدعة والهمم العالية من أجل تقديم الفائدة والمتعة وقضاء أوقات الفراغ بالنافع والمفيد من خلال البرامج والأنشطة الاجتماعية والثقافية والصحية والرياضية والترفيهية، ودعم مسيرة الرقي بالأفراد نحو الأفضل بما يحتضنه المركز في أروقته وجنباته من مرافق حيوية بلمسات فنية راقية وإطلالة مبهجة عبر قاعاته وأركانه وأبعاده وساحاته الخضراء وواجهاته الموغلة في الجمال وتفاصيله المعطرة بورود تبوك الزكية وفق رؤية جديدة ورغبة أكيدة من سمو أمير منطقة تبوك في أن يواصل المركز دوره كنافذة صادقة تُطل منها الأجيال تلو الأجيال وتتواصل مع معطيات وآفاق العصر الحديث من البرامج والأنشطة والندوات والمحاضرات والأمسيات والتي يشارك بها عدد كبير من أصحاب الفضيلة الدعاة والعلماء من داخل منطقة تبوك وخارجها.
من جهة أخرى، أوضح ل(الجزيرة) المشرف العام على المنتدى المفتوح للشباب عضو مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم بتبوك حميدان الجهني بأن فعاليات المنتدى تستمر لمدة أسبوعين تقريباً، ويحتوي على ما يقارب الخمسين فعالية، وتشمل عدداً من الأنشطة المتنوعة التي تحفظ أوقات الشباب وتساهم في توجيه أفكارهم. ويعتبر نشاط المنتدى لهذا العام شاملاً لجميع أفراد الأسرة بحيث تم تقسيمه إلى عدة أقسام، منها:
- المخيم العام للرجال: ويشمل محاضرات وندوات وأمسيات شعرية وعروضاً للثعابين وبرامج الغوص وعالم البحار وعروضاً حية للهجن والفروسية.
- مخيم قرية المنتدى الشعبية: ويشمل عروضاً من التراث وبعض العروض المناسبة لرغبات الشباب.
- مخيم للنساء: ويشمل مساحات ثقافية وندوات عامة.
- مخيم للأشبال ما بين 8 - 15 سنة.
- مخيم للخادمات ودعوة لهن إلى تعلُّم الدين.
- مخيم الصغار ما بين 3 - 10 سنوات تحت إشراف مربيات
- ومخيم للفتيان 11 - 20 سنة.
ويقام في كل مخيم نشاط مناسب لتلك الفئة، ويشمل أنشطة ودورات متخصصة ومعارض للدوائر الحكومية وبعض المكتبات والتسجيلات وبرامج الكمبيوتر. والدعوة إلى هذا المنتدى مفتوحة للجميع من بعد صلاة العصر للفعاليات العامة، ومن بعد صلاة المغرب للنساء وللمحاضرات والأنشطة الثقافية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved