Thursday 15th July,200411613العددالخميس 27 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الصيف والسياحة"

استمرار فعاليات صيف نجران استمرار فعاليات صيف نجران

* نجران - أحمد معيدي:
قال الأمين العام للتنشيط السياحي بنجران الأستاذ حمد محمد سوادي إن الهيئة العليا للسياحة اعتمدت فعاليتين ضمن مهرجان صيف نجران لهذا العام 1425هـ الأولى ستكون بقصر الإمارة الأثري وهي عبارة عن مهرجان الحرف اليدوية والأكلات الشعبية والذي يستمر لمدة أسبوعين والثانية هي عرض الطيران الشراعي والذي تستضيفه لأول مرة يومي 15 و16-6- 1425هـ في المطار القديم شمال مخطط الأمير مشعل.
وقال إن هذه الفعاليتين تأتيان ضمن كم كبير من الفقرات والبرامج السياحية التي تنظمها لجنة التنشيط السياحي والتي تفوق الستين فعالية بالتعاون مع كافة القطاعات الحكومية والمؤسسات الأهلية التي لها دور فعال مثل جمعية الثقافة والفنون والشؤون الإسلامية.
وعن أهم الفعاليات التي يضمها موسم الصيف قال السوادي هناك أكثر من ست مرات تشمل الفنون الشعبية مثلاً الخيمة النجرانية، الجاليات العربية، وفرق السمران والفرق وفلكلورات سيشارك بها النجرانية من الزامل والرزفة.
بينما حظيت المرأة بثلاث فعاليات خاصة بالنساء تتمثل في فنون وفلكلورات شعبية نسائية والمشاركة الثانية كانت يوم الأحد الماضي وكانت عن العروس النجرانية سابقاً والعادات التي كانت بالماضي بينما شهد يوم الاثنين أمسية شعرية نسائية شارك بها الشاعرة قمرة من الإمارات وعبير الشوق من المنطقة الشرقية وشهدت حضوراً نسائياً كثيفاً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved