Wednesday 14th July,200411612العددالاربعاء 26 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

بعد أن خطف الأنظار في الافتتاح بعد أن خطف الأنظار في الافتتاح
قاحص جاهز لخطف أول ميدالية سعودية في البطولة العالمية

* روما - ناصر العساف:
تأهل العداء السعودي الشاب يحيى قاحص للدور النهائي لمنافسات سباق 100م في افتتاح بطولة العالم العاشرة للشباب والشابات لألعاب القوى التي تقام في مدينة غريستو الإيطالية.
وجاء تأهل قاحص بجدارة واستحقاق عقب نجاحه في تجاوز التصفيات الأولية للسباق بانتزاعه للمركز الأول بزمن (10.42 ث).
وفي الدور نصف النهائي كان على الموعد والتأكيد على قدومه للحصول على إحدى ميداليات السباق بعد ان جاء أولاً في هذا الدور الذي أقيم عصراً بعد ان وصل متقدماً على منافسيه بزمن (10.39ث)، وفي المقابل كان زميله يحيى حبيب مؤهلاً وبنسبة كبيرة للمرافقة للنهائي لولا تعرضه للإصابة في الدور نصف النهائي بعد ان تقدم على منافسيه في تصفيته (الأولى) إلا ان الشد العضلي الذي تعرض له في نهاية الخمسين متراً الأولى جعله يعود للمركز الثامن، وكان حبيب قد تأهل للدور نصف النهائي صباحاً بعد ان حل ثانياً في تصفيته وبزمن (10.63ث).
وفي المشاركة السعودية الثانية أمس فشل الراميان أمين العرادي وسعيد الربيعي في التأهل للدور الثاني في منافسة دفع الكرة الحديدية حيث سجل العرادي مسافة (18.11م) والتي لم تشفع له بالتأهل.. فيما خيب الربيعي التوقعات وهو الذي كان من المرشحين للوصول للأدوار النهائية في فعاليته قياساً إلى نتائجه هذا العام، وفشل الربيعي في النجاح في المحاولات الثلاث التي لعبها.
وفي جانب السباق كان العداء خالد حسني بشير جيداً في مشاركته في سباق 400م رغم عدم تأهله وهو الذي وصل للنهاية بزمن (49.22ث) والذي يعتبر رقماً جيداً في مشاركته العالمية الأولى خاصة وانه كان الأقرب للتأهل حتى الأمتار العشرة الأخيرة من السباق.
منافسات اليوم الأربعاء
تعود اليوم المشاركة السعودية في سباقين فقط حيث سيفتتح العداء إبراهيم الحميدي مع زميله بندر شراحيلي في الساعة الحادية عشرة صباحاً عندما يشاركان في سباق 400م-ح ويتوقع تأهل العدائين نتيجة إلى نتائجهما واعدادهما هذا العام.
وفي الثامنة مساء سيكون العداء الشاب يحيى قاحص حاضراً في ظل ترشيحات كبيرة له في انتزاع إحدى ميداليات سباق 100م والحصول على أول ميدالية في البطولة العالمية وهو الذي سيجد منافسة من العدائين الأمريكي والجمايكي.
وكان العداء موسى هوساوي قد أجرى صباح أمس تدريباته تحت إشراف المدرب مطلق مهدي، كما وصل الواثب محمد مجرشي مع مدربه حميد سحيل إلى إيطاليا أمس قادمين من باريس عقب ختام معسكر فريق الوثب، ويشارك مجرشي يوم الجمعة المقبل في منافسات الوثب الثلاثي للبطولة ويعتبر من المرشحين للحصول على ميدالية خاصة وانه بطل آسيا للشباب.
كما انضم للبعثة السعودية أمس الدكتور محمد البحيري عضو اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لألعاب القوى والأستاذ فؤاد حبش الخبير في الاتحاد العربي لألعاب القوى وذلك لحضور فعاليات البطولة.
وقد أجرى صاحب السمو الأمير نواف بن محمد مساء أمس عدة اتصالات بالبعثة السعودية مع كل من رئيس الوفد الأستاذ خالد الحمدان ومدير المنتخب الأستاذ محمد الزهراني.
كما أجري أمس كشف طبي جديد على العداء محمد الصالحي لتحديد مدى إصابته لدى إحدى المراكز الطبية المتخصصة في روما.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved