Wednesday 14th July,200411612العددالاربعاء 26 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

عمدة غريستو افتتح البطولة عمدة غريستو افتتح البطولة
قوى العالم للشباب تنطلق اليوم في إيطاليا بمشاركة 175 دولة
قاحص وحبيب وبشير يفتتحون المشاركة السعودية وحزن على غياب الصالحي

* روما - ناصر العساف:
افتتح عمدة مدينة غريستوالإيطالية مساء أمس بطولة العالم العاشرة لألعاب القوى للشباب والشابات التي تستضيفها المدينة بداية من اليوم حيث تنطلق منافساتها وتستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل واقيمت خلال الافتتاح العديد من الفقرات الاستعراضية اضافة لكلمة رئيس الاتحاد الدولي الأمين دياك الذي تمنى ان تكون البطولة استمراراً لنجاحات اللعبة عالمياً.
كما اشار إلى أن هذه البطولة هي الأكبر من حيث عدد المشاركين فيها على مستوى اللاعبين والدول المشاركة ويشارك في البطولة أكثر من 2000 شاب وشابة يمثلون 175 دولة من مختلف قارات العالم.
ومثل السعودية في حفل الافتتاح سبعة لاعبين وهم من شارك في مسيرة الحفل على مضمار ملعب المدينة وسط حضور جماهيري كبير.
وكان الاجتماع الفني للبطولة والذي عقد في فندق فنزويا برنسبينا وهي مقر بعثة المنتخبات المشاركة والذي جاء عقب زيارة الوفود للملعب الذي سيستضيف فعاليات البطولة حيث اطلعوا على أماكن المسابقات وأماكن التسخين الخاصة باللاعبين وهو الذي لا يبعد سوى دقائق عن الفندق ومثل السعودية في الاجتماع مدير المنتخب محمد الزهراني والإداري سلطان الجبر.
ونوقش في الاجتماع بعض التعديلات في البرنامج الزمني للبطولة وتحديد أرقام اللاعبين ومهام حكام البطولة كما تم مناقشة العديد من الاستفسارات الموجهة لمندوب الاتحاد الدولي واللجنة المنظمة.
وعلى صعيد المنتخب السعودي فقد جاءت الصدمة قوية عليه بعد ان اكدت التقارير الطبية غياب العداء العالمي محمد الصالحي عن المشاركة في هذه البطولة بداعي الاصابة التي لحقت به في البطولة الآسيوية للشباب التي اقيمت منتصف الشهر الماضي في ماليزيا وقد جرى للصالحي أمس كشف طبي لدى دكتور المنتخب الأمريكي.
غياب الصالحي سيحرم المنتخب السعودي من ذهبية سباق ال 800 م والمرشح لها الصالحي بكل قوة خاصة وانه صاحب ذهبية العالم الماضية للناشئين في شيربروك الكندية واجتمع مدير المنتخب محمد الزهراني صباح أمس مع اللاعبين والمدربين والإداريين كل حده بحضور رئيس الوفد خالد الحمدان حيث حث اللاعبين على الانتظام في البطولة باللباس الرياضي الرسمي داخل الفندق والملعب.
كما قام بتوزيع البطاقات الخاصة بالبطولة وناقش مع المدربين البرنامج الزمني للبطولة اضافة لبعض الجوانب الأخرى وأطْلَع الإداريين والمدربين على الاستمارات النهائية للمسابقات مع تحديد مهمة كل مدرب سواء فنية أو إدارية ومتابعة اللاعبين وتنطلق فعاليات البطولة رسمياً صباح اليوم وستكون المشاركة السعودية في ثلاث فعاليات.
حيث يفتتح المشاركة العداء خالد حسني بشير في سباق 400م (تصفيات) وذلك في العاشرة صباحاً.
وعند الحادية عشرة سيكون الموعد مع العداءين يحيى قاحصي ويحيى حبيب في سباق الــ200م ويعتبران من المرشحين للتأهل لنهائي السباق والمنافسة بقوة للمراكز الثلاث الأولى وفي الوقت نفسه سيكون الراميان أمين العرادي وسعيد الربيعي جاهزين لدخول منافسات دفع الكرة الحديدية.
وتلقت البعثة أمس وبشكل متواصل اتصالات من قبل رئيس الاتحاد السعودي الأمير نواف بن محمد بهدف الاطمئنان والسؤال ومتابعة اللاعبين ومدى جاهزيتهم للبطولة.
كما أبدى أسفه لغياب الصالحي مشيراً إلى أن أبنائه اللاعبين قادرون على تواصل الانجازات السعودية في مثل هذه المحافل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved