Wednesday 14th July,200411612العددالاربعاء 26 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

في انتصار جديد للفروسية السعودية في أعرق المضامير الأمريكية في انتصار جديد للفروسية السعودية في أعرق المضامير الأمريكية
(توتل أمباكت) يتوج الأمير سلطان بن محمد بكأس هوليود الذهبي وأمام نخبة جياد أمريكا وأوروبا

* كالفورنيا - خاص - عايض البقمي:
تسارعت الأحداث المدوية على مضمار ميدان كالفورنيا بأمريكا مساء السبت الماضي في شكل لافت لم يكن أحد من المراقبين يتوقعه وهم يتابعون سباق كأس هوليود (قولدكب) العالمي للفئة الأولى G1 لمسافة 2000 م وهو سباق مرموق قيمة جائزته عالية إذ تبلغ 750 ألف دولار ولذلك فإنه مفتوح على دول العالم وتشارك فيه عادة خيرة جياد العالم التي لها سجلاتها الحافلة على المضامير الأوروبية والأمريكية أما صورة الحدث المدوي فتمثلت هذا العام وأمام 56 الف مشاهد في الميدان التاريخي في نجاح الجواد (توتال أمباكت) والعائد في ملكيته للمالك العالمي الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير في إحراز قصب السبق فيه على حساب جياد لها سمعتها الدولية وحضورها المميز ليسجل فوزاً مدهشاً باسم السعودية بهذه الكأس المرموقة منذ إنشائها.
شارك في السباق 14 جواداً من افضل الجياد الأمريكية والأوروبية وكافة قارات العالم وقدم توتال أمباكت بقيادة الفارس مايكل سميث عرضاً لفت الأنظار وأثار الإعجاب بعد أن تسلم الصدارة في شكل تدريجي حتى أحكم السيطرة عليها متجاوزاً خط النهاية وقاطعاً مسافة هذا السباق البالغة 2000م في زمن قياسي بلغ (دقيقتين).
وقد أعرب الفارس مايكل سميث عن سعادته بالفوز الذي حققه على الجواد توتال أمباكت وقال أيقنت منذ امتطائي هذا الجواد أنه يختزن طاقة كبيرة وأنه مثالي للفوز بكأس هوليود الكلاسكي وها هو يثبت صحة ما قلت. إنني الآن أرى نفسي أسعد فارس في العالم وإنها لحظات تاريخية في حياتي كفارس مهدياً هذا الفوز للشعب السعودي ومالكه الأمير سلطان بن محمد.
تجدر الإشارة إلى أن الحصان العالمي الشهير (سيقار) سبق له ان فاز بهذه الكأس العالمية قبل أن يتقاعد عن أجواء السباقات منذ عدة سنوات.
وينتظر الحصان (توتال أمباكت) عدة مشاركات في المستقبل بعد انتصاره العالمي مساء السبت الماضي ولعل أبرزها تأهله تلقائياً للمشاركة في كأس العالم المقبلة بدبي والتي سبق أن حقق فيها جواد الأمير سلطان بن محمد (أركان) وصافة هذه الكأس عام 2001م.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved