Wednesday 14th July,200411612العددالاربعاء 26 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

موجة برد في أميركا اللاتينية تودي بحياة 23 شخصاً وتحاصر مئات الآلاف موجة برد في أميركا اللاتينية تودي بحياة 23 شخصاً وتحاصر مئات الآلاف

* مونتيفيديو - (اف ب) :
توفي 23 شخصا على الأقل اثر موجة برد تضرب منذ عدة أيام ست دول في أميركا اللاتينية وترافقت مع درجات حرارة متدنية جدا وأمطار غزيرة وتساقط ثلوج ، والشتاء قاس عادة في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية ، وفي نهاية الأسبوع سجلت دول مثل الأرجنتين والبرازيل وتشيلي والاوروغواي وباراغواي والبيرو أدنى درجات حرارة تشهدها في السنوات العشر الماضية.
وفي البيرو حيث يعاني اكثر من مئة الف شخص من البرد ، تم توزيع 34 طنا من الأغطية والملابس الدافئة وكذلك أدوية للسكان المقيمين على ارتفاع أعلى من أربعة آلاف متر.
ورسميا أدى البرد إلى وفاة 18 طفلا على الأقل تقل أعمارهم عن خمسة أعوام ، وفي الأرجنتين ، أدت موجة البرد إلى وفاة خمسة أشخاص وتسببت بتساقط ثلوج في مناطق غير معتادة مثل منتجع مار ديل بلادتا البحري على بعد 400 كلم جنوب بوينس ايريس.
ووصلت درجات الحرارة إلى 11 درجة تحت الصفر ، وشهد جنوب البرازيل ايضا أدنى درجات حرارة في السنوات العشر الماضية ، وفي ساو جواكيم في ولاية سانتا كاتارينا ، وصلت درجات الحرارة إلى 7 دون الصفر والى 3 تحت الصفر في لاس بالماس في بارانا.
وفي الاوروغواي استفاد حوالى ألفي شخص من (خطة الشتاء) التي وضعتها الحكومة ومدينة مونتيفيديو لإيواء المشردين ، وعطلت سلطات باراغواي المدارس تحسبا لتدني درجات الحرارة والجليد غير المعتاد المرتقب ان يستمر حتى الأربعاء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved