Wednesday 14th July,200411612العددالاربعاء 26 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

تحت شعار (نحو مجتمع آمن) تحت شعار (نحو مجتمع آمن)
انطلاق فعاليات الملتقى الإثرائي لموهوبي الزلفي

* الزلفي - داود بن أحمد الجميل:
انطلقت في مقر مركز رعاية الموهوبين اعتباراً من يوم السبت الماضي فعاليات الملتقى الإثرائي الصيفي بمحافظة الزلفي الذي من المقرر أن يستمر في مزاولة أنشطته حتى 1-6-1425هـ ويشارك في هذا الملتقى نحو خمسين طالباً من طلاب الصفين الخامس والسادس الابتدائيين والصف الأول من المرحلة المتوسطة.
وأوضح الأستاذ خزعل بن دخيل العصيمي رئيس المركز أن الملتقى يقام برعاية الإدارة العامة لرعاية الموهوبين في وزارة التربية والتعليم ويهدف إلى تنمية مهارات التفكير لدى الطلاب والبحث في عدد من المجالات العلمية والثقافية، كما يتضمن البرنامج إقامة مناشط إثرائية متقدمة لاستثمار أوقات الطلاب داخل المركز وخارجه بما ينمي موهبة الطالب ويسهم في إثراء معلوماته وإمكاناته.
من جانب آخر نفذ مركز رعاية الموهوبين التابع لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الزلفي العديد من المناشط الإثرائية للطلاب في مختلف المراحل خلال العام الدراسي المنصرم وذلك على النحو التالي:
* برنامج (الإثراء الطبي) ويهدف إلى تعريف الطلاب عن طريق الممارسة والتطبيق بالاقسام والأجهزة الطبية، وقد نفذ البرنامج بالتعاون مع مستشفى الزلفي العام وشارك فيه (16) طالباً من طلاب الصف الثالث الثانوي، وفي ختام البرنامج تم تنظيم زيارة لكلية الطب في جامعة الملك سعود بالرياض.
* برنامج (الإثراء في اللغة الإنجليزية) ويهدف إلى تعزيز القدرة اللغوية لدى طلاب الصف الثالث الثانوي من خلال أسلوب التحاور، وقد نفذ البرنامج بالتعاون مع مشرفي اللغة الإنجليزية بالإدارة سليمان الخنيني وناصر الشايع.
* برنامج (كيف تكون مبتكراً) ويهدف إلى صقل المهارات الابتكارية لدى طلاب المرحلة الثانوية، وقد نفذ البرنامج بالتعاون مع الدكتور عبدالله بن سليمان الطريقي أستاذ الهندسة الميكانيكية بالكلية التقنية بالرياض.
* برنامج (إثرائي متعدد) ويهدف إلى تعزيز مهارات الطلاب في الحاسب الآلي والاتصال الفعال وكتابة البحوث والعمل الجماعي، وقد نفذ هذا البرنامج لطلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة وشارك فيه اكثر من (50) طالباً موهوباً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved