Wednesday 14th July,200411612العددالاربعاء 26 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

د. الرشيد يفتتح اللقاء التربوي الثاني لمديري الأكاديميات والمدارس السعودية بالمملكة في الطائف د. الرشيد يفتتح اللقاء التربوي الثاني لمديري الأكاديميات والمدارس السعودية بالمملكة في الطائف

* الطائف - فهد سالم الثبيتي:
افتتح معالي وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن أحمد الرشيد اللقاء التربوي الثاني لمديري الأكاديميات والمدارس السعودية بالخارج، والذي تستضيفه ادارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف في منتجع بهادر بالهدا.
والقى مدير عام المدارس السعودية في الخارج بوزارة التربية والتعليم الدكتور ماجد بن عبيد الحربي كلمة في مستهل اللقاء، اشار فيها إلى أهمية هذا اللقاء الدوري الثاني لمديري الاكاديميات والمدارس السعودية في الخارج والذي يهدف إلى مراجعة وتقويم أعمال المدارس السعودية بالخارج بمشاركة عدد من المسئولين بوزارة التربية والتعليم ومديري الاكاديميات والمدارس السعودية بالخارج، فيما ألقى وكيل الوزارة للشئون الثقافية الدكتور إبراهيم الشدي كلمة أوضح فيها أن الهدف من المدارس السعودية في الخارج منذ انطلاقها منذ سبع سنوات هدف سامٍ وهو توفير المدارس السعودية لابنائنا السعوديين في الخارج والتطورات الحديثة، إضافة لاعباء لا تقلل من الهدف السامي الذي ينبغي أن يبقى ويستمر ويتطور.. ثم القى وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن أحمد الرشيد كلمة توجيهية لمديري الاكاديميات والمدارس بالخارج، فيما فتح بعدها باب الحوار المفتوح بين مديري الاكاديميات والمدارس ووزير التربية ووكيل الوزارة تم من خلاله مناقشة بعض القضايا التربوية والعوائق التي تواجههم في الخارج.. بعد ذلك دشن الوزير موقع المدارس على شبكة الانترنت.
هذا واشتمل اللقاء الذي استمر لمدة يومين على العديد من الفعاليات والجلسات الاجرائية والورش التدريبية، اضافة إلى العديد من المناشط المتنوعة حيث عقدت ورش تدريبية تناولت جانب الابداع في القيادة التربوية لمدير المدرسة في الخارج، وكذلك ورشة اخرى تناولت الحاسب الآلي والبريد الالكتروني والبرامج الاحصائية.
وبين الدكتور ماجد بن عبيد الحربي -مدير عام المدارس السعودية في الخارج بوزارة التربية والتعليم- أن اللقاء قدم 13 ورقة عمل من مديري المدارس السعودية بالخارج حول العملية التعليمية والتربوية في المدارس السعودية بالخارج، اضافة إلى اوراق العمل المقدمة من الادارة العامة للمدارس السعودية في الخارج، وورقة عمل قدمت من ادارة المدارس في وزارة الخارجية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved