Wednesday 14th July,200411612العددالاربعاء 26 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

الأمير بدر بن فهد الفيصل لـ( الجزيرة ): الأمير بدر بن فهد الفيصل لـ( الجزيرة ):
نجاح بطولة نماذج الطائرات الأولى يدفعنا لتنظيم بطولة أوسع في عنيزة العام القادم

  * عنيزة - بندر الحمّودي:
بعد بطولة حافلة بالمفاجآت، أجرت الجزيرة لقاءات انفردت بها مع أبطال المملكة لنماذج الطائرات والحكام والمشاركين في هذه البطولة من بعض دول الخليج العربي الشقيقة...
وكان أول من التقينا به هو سمو الأمير بدر بن فهد الفيصل رئيس الاتحاد السعودي لنماذج الطائرات رئيس اللجنة المنظمة للبطولة فقال: في البداية أود أن أشكر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة القصيم على موافقته لاستضافة البطولة، وأشكر سمو الأمير سلطان بن سلمان لاهتمامه الشخصي بهذا الموضوع، وسعادة محافظ عنيزة ووكيل المحافظة وجميع المسئولين الذين هيأوا المقر والمكان المناسب لإقامة هذه البطولة وإبرازها رغم ندرة وجودها في هذه الأوقات، وشكري الخاص لزملائنا الكابتن سلمان الفوزان وسليمان المحيميدي لجهودهم في إنجاح هذه البطولة، ولا أنسى صاحب المجهود المتميز الأستاذ يوسف المعتاز لبصمته الواضحة في أول بطولة لنماذج الطائرات في المملكة، وحول إقامة بطولة المملكة الثانية ومقر إقامتها أجاب سموه: لن يحتضن هذه البطولة سوى عنيزة صاحبة الفضل والريادة في هذه البطولة، فستقام وبشكل أوسع بإذن الله تعالى في العام القادم.
من جهته يقول الحكم سليمان العوضي من دولة الإمارات العربية الشقيقة: لم نتوقع أن نرى هذه البطولة بهذا الشكل، وهذا الطابع لكونها أول بطولة في المملكة، ونحن في دولة الإمارات قد أقمنا ثلاث بطولات مماثلة، ولا أعتقد أننا وصلنا إلى هذا المستوى، فقد شمل التنظيم حتى الجمهور الذي نظم نفسه بنفسه والتواجد المتميز لرجال الأمن، وكذلك تواجد الرعاة والصحف والقنوات التفلزيونيةحيث قامت بتغطية شاملة، كان ذلك محط إعجابنا وإجلالنا لهذه الجهود، فالذي أود قوله: إن نسبة الاستعداد لأول بطولة فاقت التوقعات وأدهشتنا جميعاً وسوف يكون المستقبل أفضل وأفضل بإذن الله، وأود أن أنتهز هذه الفرصة لأشكر إخواننا السعوديين الذين محوا من مخيلتنا أثر الغربة فأحسسنا بتواجدنا في وطننا وجسدوا لنا مظاهر النخوة والكرم العربي.
ويقول الحكم الإماراتي أحمد البلوشي: الطيار السعودي رغم عهده القصير بهذه الرياضة إلا أنه تجاوز مرحلة البدائية، وقد أصبح
يمارسها باحترافية يشار إليها بالبنان، وقد لفتت انتباهي تلك الخبرة التي يمتلكها سمو الأمير بدر مما جعلني في سرور تام ورضا عن مستوى الطيران السعودي، أيضاً أعجبني الكفاح السعودي حيث صنعت الطائرات محلياً، فأغلبها كانت بأيدي مهرة سعوديين أبدعوا في تصميمها وإخراجها، وخذ مثالاً على ذلك الكابتن علي السحيباني وطائرته) السسنا (الضخمة التي صنعها محلياً فأبهرت الجميع ولفتت الانتباه.
أما الحكم الكويتي سمير الحمر من النادي الأمني في الكويت الذي أمضى في هذه الهواية قرابة الثلاثة عقود فقال: خرجنا بانطباع ممتاز عندما لمسنا في الجميع الروح الجماعية والحماس منقطع النظير وقال: إن الطيار السعودي أصبح منافساً كفؤاً للهواة في أنحاء العالم...
من جهته أفاد بطل المملكة في هذه البطولة الأولى الكابتن مشهور علي العلي بأنه مارس هذه الهواية ثلاث سنوات فقط، وقال: عندما كنت في المرحلة المتوسطة شاهدت الزميل الكابتن علي السحيباني في لقاء تلفزيوني كأحد المهتمين بهذه الرياضة في ذلك الوقت، ومنذ تلك اللحظة أعجبت بهذه الهواية وبدأت في البحث عن مصادرها وطرق التدريب عليها، حتى وصلت إلى هذا المستوى الذي لن أقف عنده بإذن الله، فسوف أبذل الجهد والوقت في سبيل تطوير قدراتي في المستقبل.
(إشادة)
التلفزيون السعودي ممثلاً بمحطته في القصيم قام بجهود مميزة خلال أيام البطولة الثلاثة، وهذا بلاشك دور يضطلع به التلفزيون السعودي... فقد رصدت عدسة الجزيرة التحركات التي يقوم بها طاقم العمل في التلفزيون خصوصاً في قناة الشباب الذهبية الرياضية.
ونخص بالشكر الزميل خضير البراق والمصور المبدع سليمان الجمل والمخرج المتألق دائماً الأستاذ عبدالله الهقاص، وبقية طاقم العمل الذي نقل فعاليات في تقارير متميزة بالصوت والصورة في هذا العمل غير المستغرب من تلفزيوننا السعودي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved