Wednesday 14th July,200411612العددالاربعاء 26 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

جمعة : حصتنا في مصفاة (شوا شل) مرتكز جديد للعلاقات مع القطاع البترولي الياباني جمعة : حصتنا في مصفاة (شوا شل) مرتكز جديد للعلاقات مع القطاع البترولي الياباني

* الظهران - حسين بالحارث :
بعد أسبوع من انشغال السوق اليابانية بأخبار امتلاك أرامكو السعودية لحصة استراتيجية من شركة شوا شل بلغت نسبتها 9.96% ، ألقى الأستاذ عبد الله بن صالح بن جمعة ، رئيس أرامكو السعودية وكبير ادارييها التنفيذيين ، كلمة أمام عدد من رؤساء وقادة قطاعات البترول والبتروكيماويات والهندسة والإنشاء اليابانية ، في لقاء نظمته شركة البترول السعودي المحدودة في طوكيو ، أشار فيه إلى ان الروابط بين أرامكو السعودية وعملائها وشركائها ومورديها اليابانيين قوية وذات منفعة للطرفين ترسخها القيم والمصالح المشتركة بين البلدين.
وذكر أن الاتفاقية الموقعة مع شوا شل مؤخراً قد أضافت مرتكزاً جيداً للعلاقات القوية التي تربط بين أرامكو السعودية وقطاع الصناعة والأعمال في اليابان.
ويأتي ذلك اللقاء عقب زيارة قام بها رئيس أرامكو السعودية وكبير ادارييها التنفيذيين أثناء وجوده في مدينة طوكيو لمعالي وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني ، شويكي ناكفاوا ، الذي أبدى دعمه لخطوة الشركة في شراء حصة في شركة شوا شل توسيع علاقاتها في المجال النفطي مع قطاع البترول الياباني.
وقد كان موضوع استقرار وأمن توريد الزيت الخام إلى دولة اليابان أحد الموضوعات الرئيسة التي تناولها رئيس أرامكو السعودية في كلمته ، فقد أوضح أن احتياطات الشركة الضخمة وممارستها المدروسة في إدارة المكامن وبنيتها التحتية المتكاملة والمرنة في الإنتاج والجاهزة لأعمال التوسع والتطوير قد مكنتها من تحقيق اعتمادية وموثوقية لا نظير لها.
وأكد عبد الله جمعة على سلامة الإجراءات الأمنية التي تتبعها الشركة في مرافق إنتاج الزيت قائلاً : (ان أرامكو السعودية قد عمدت دائما إلى الأخذ بعين الجد مسألة سلامة وأمن معاملها وموظفيها) ، واصفا نظام الأمن المتكامل في أرامكو السعودية بأنه يشتمل على أحدث الأجهزة والتقنيات والبنية التحتية للأمن والموظفين المهرة الذين يتمتعون بأعلى مستويات التدريب والثقة بالنفس وباستخدام نظم الاتصال والتحكم الفاعلة. واضاف بقوله : (أنا أثق كل الثقة بإجراءات الأمن والسلامة المطبقة لدينا وفي قدرتنا على توفير مصدر مستمر من الزيت الخام للأسواق العالمية الآن وفي الأسابيع والأشهر والسنوات القادمة).
من جانب آخر أثنى عبد الله جمعة على الدور الذي تضطلع به التقنية والخبرة والمعدات اليابانية في أعمال أرامكو السعودية والإسهامات التي قدمتها خبرات الشركات الهندسية والإنشائية والصناعية اليابانية في تنفيذ مشاريع أرامكو السعودية العملاقة في السنوات الأخيرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved