Wednesday 14th July,200411612العددالاربعاء 26 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

الشيخ المنيع لـ« الحزيرة » : الشيخ المنيع لـ« الحزيرة » :
تحويل البنك الأهلي التجاري إلى إسلامي عام 2005 جميع البنوك المحلية لديها خدمات مصرفية إسلامية

* الرياض - حازم الشرقاوي :
قال الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع رئيس الهيئة الشرعية في البنك العربي الوطني ل(الجزيرة) : إن البنك الأهلي التجاري سيتم تحويله إلى مصرف إسلامي بنسبة 100% خلال العام المقبل 2005م ، كما تم تحويل بنك الجزيرة إلى بنك إسلامي ، فيما تم تحويل 11 فرعا للبنك العربي الوطني إلى فروع إسلامية ، وأوضح الشيخ المنيع أن جميع البنوك في المملكة لديها إدارات تعمل بالنظام الإسلامي.
وذكر المنيع أن هناك فرقا عظيما بين البنوك الإسلامية والتقليدية ، مشيراً إلى ان نسبة الإقبال على المصارف الإسلامية تصل إلى 60% ، أما في البنوك التقليدية فهي أقل من 7.5%.
وقال المنيع : نتطلع خلال الفترة المقبلة إلى إيجاد معاملات إسلامية في بنوكنا الوطنية ، كما نرحب بالتوجه التدريجي في البنوك المحلية نحو الخدمات الإسلامية.
ودعا الشيخ المنيع المسؤولين في الدول الإسلامية الى إصدار قرارات رسمية بتحويل جميع البنوك التقليدية إلى مصارف إسلامية ، وضرب مثلاً بالقرار الذي أصدره حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي بتحويل البنك الوطني بالشارقة إلى إسلامي.
من جهة أخرى كشف الشيخ محمد بن علي القرني عضو هيئة الرقابة الشرعية في البنك العربي الوطني عن قرب صدور نظام جديد للمخازن التجارية الذي يتم مناقشته في مجلس الشورى حالياً ، تمهيداً لإقراره من مجلس الوزراء.
وقال : ان النظام الجديد سيسمح بإقامة مستودعات تجارية تتيح عمليات تخزين البضائع واستثمارها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved