Tuesday 13th July,200411611العددالثلاثاء 25 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

تُقيمه مؤسسة الملك عبد العزيز للموهوبين تُقيمه مؤسسة الملك عبد العزيز للموهوبين
برنامج إثرائي في الأعمال المصرفية

* الرياض - صالح العيد:
تقيم مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين البرنامج الإثرائي في الأعمال المصرفية والاستثمار الذي ترعاه وتشرف عليه المؤسسة ويكتسب أهمية فائقة في هذا الوقت بالذات ونحن على أبواب العولمة والمدن الالكترونية والنشاط الاقتصادي المتنامي في البلاد.. والبرنامج يقدمه فئة من طالبات الثانوية تم اختيارهن بعناية وفق ضوابط ومقاييس علمية في فرز الموهبة وتصنيفها. ويهدف البرنامج إلى اكتساب الطالبات معارف أساسية في مسك الدفاتر، وأعمال البنوك التجارية ونشاط القطاع المصرفي السعودي والالمام بالعمليات المصرفية الخارجية، والاستثمار في اسواق الأوراق المالية ومعلومات عن منظمة التجارة العالمية، ومفهوم العولمة، كما شمل البرنامج زيارات عمل لأفرع البنوك كان لها أكبر الأثر في دعم المعلومات النظرية التي تتلقاها الطالبات.
وفي مقابلة مع الأستاذة غادة السمان منسقة البرنامج والمشرفة عليه بيَّنت انه بحمد الله ومن خلال هذا البرنامج اكتسبت الطالبات مهارات وخبرات طيبة في ثقافة النشاط المصرفي في المملكة وكيفية التعامل مع بورصة الأوراق المالية وتحليل الأسهم وبناء محافظ الاوراق المالية اضافة إلى مهارة التعامل مع الآخرين والتفاعل البناء معهم.
وختمت الأستاذة غادة السمان حديثها قائلة: من خلال تعاملي مع هذا البرنامج في السنوات الماضية وتقويمه من خلال استمارات أُعدت لهذا الغرض شملت الطالبات والمشرفات على البرنامج وبعد التحليل الدقيق للمعلومات الواردة فيها، مع الانتظام في الحضور وما قدم خلال هذا البرنامج، لمسنا مدى الفائدة التي اكتسبت من تنظيمه ونأمل ان تؤتي هذه البرامج أكلها كاملة في المستقبل نماء لهذا الوطن ومواطنيه كما قدّمت شكرها لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين لرعايتها لهذا اللقاء وكذلك مجموعة سامبا المالية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved