Tuesday 13th July,200411611العددالثلاثاء 25 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

شافيز يؤكِّد بالأدلة التدخل الأمريكي في بلاده شافيز يؤكِّد بالأدلة التدخل الأمريكي في بلاده

  * كراكاس - أ.ف.ب:
عرض الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز على شاشة التلفزيون وثيقة تثبت كما قال أن واشنطن تموِّل المعارضة الفنزويلية وذلك قبل شهر من إجراء استفتاء سيقرر خلاله الناخبون ما إذا كان شافيز سيبقى في السلطة أم لا.
وقال شافيز خلال برنامجه الأسبوعي على التلفزيون الرسمي (الو، الرئيس) إن إدارة الرئيس جورج بوش (ما زالت تتدخل حيث يجب أن لا تتدخل).
وبعد أن اتهم مجدداً بوش باعتماد سياسية (إمبريالية) تجاه فنزويلا، قدَّم شافيز للمشاهدين وثيقة وفيها أن المؤسسة الوطنية من أجل الديموقراطية (نيد) قدمت 300 ألف دولار لقطاعات في المعارضة الفنزويلية من أجل تمويل مشروع خطة لتشكيل حكومة بديلة، وكانت المعارضة الفنزويلية قد قدَّمت هذه الخطة التي تحمل اسم (كونسينسو بايس) يوم الجمعة.
وأكَّد شافيز أن خطة المعارضة موَّلتها واشنطن، مضيفاً أنه حصل على الوثيقة من واشنطن وهي تظهر إلى أي درجة تتدخل الولايات المتحدة في الشؤون الداخلية لفنزويلا. وخلال البرنامج أعطى الرئيس الكلمة للمحامية الأمريكية ايفا غولينغر التي قالت خلال اتصال هاتفي من الولايات المتحدة إنها حصلت على الوثيقة التي تثبت كما قالت (دعم نيد) لخطة المعارضة. وسيقرر الفنزويليون في 15 آب - أغسطس خلال استفتاء طالبت بإجرائه المعارضة ما إذا كان شافيز سيبقى في السلطة أم يتوجب عليه أن يستقيل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved