Thursday 8th July,200411606العددالخميس 20 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

اليونان تقفز 21 مركزاً في الترتيب العالمي لفرق كرة القدم اليونان تقفز 21 مركزاً في الترتيب العالمي لفرق كرة القدم

* لندن - رويترز:
قفز المنتخب اليوناني لكرة القدم 21 مركزاً مسجلاً أعلى ترتيب له في أحدث قائمة لترتيب المنتخبات والتي أعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء.
واحتل المنتخب اليوناني المركز الرابع عشر بين المنتخبات برصيد 710 نقاط بدلاً من المركز الخامس والثلاثين في القائمة السابقة بعد فوزه بلقب بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم والتي اختتمت في البرتغال يوم الأحد بفوز اليونان على البرتغال المضيفة 1-صفر في المباراة النهائية.
وما زال المنتخب البرازيلي يتربع على عرش كرة القدم برصيد 835 نقطة يليه المنتخب الفرنسي في المركز الثاني برصيد 813 نقطة ثم اسبانيا في المركز الثالث برصيد 792 نقطة رغم خروجها من الدور الأول ببطولة اوروبا.
وتقدم المنتخب التشيكي سبعة مراكز ليحتل المركز الرابع بدلاً من الحادي عشر برصيد 762 نقطة بعد وصوله إلى الدور قبل النهائي في البطولة الأوروبية.
وجاء المنتخب الهولندي في المركز الخامس برصيد 748 نقطة يليه المنتخب المكسيكي في المركز السادس برصيد 743 نقطة ثم المنتخب الأمريكي في المركز السابع برصيد 735 نقطة ثم انجلترا في المركز الثامن برصيد 733 نقطة.
وجاءت ايطاليا في المركز العاشر برصيد 729 نقطة تليها تركيا في المركز العاشر برصيد 723 نقطة ثم البرتغال في المركز 12 متقدمة عشرة مراكز بعد وصولها للدور النهائي في بطولة الامم الأوروبية برصيد 715 نقطة.
وتساوت معها المانيا في الترتيب والنقاط إلا أن المانيا قد تتراجع لعدم خوضها مباريات رسمية قبل نهائيات كأس العالم 2006 التي تستضيفها ومن ثم لن تخوض تصفيات.
ويعتمد ترتيب الفيفا على تحليل نتائج المنتخبات على مدار ثمانية أعوام بالاعتماد على المباريات التي لعبت في الآونة الأخيرة وقوة المنافس وأهمية المباراة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved