Thursday 8th July,200411606العددالخميس 20 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الثقافية"

دعوة للترشيح لجائزة شومان العالمية دعوة للترشيح لجائزة شومان العالمية

* عمان - الجزيرة - خاص:
دعا مجلس أمناء جائزة عبدالمجيد شومان العالمية للقدس الجامعات ومراكز البحوث والمجامع والمؤسسات الثقافية في أنحاء العالم لترشيح من تراه أهلا لنيل جائزة القدس للعام 2005م.
وحدد المجلس عنوان الجائزة في موضوع ( الأوقاف على القدس وأكنافها) واشترط المجلس أن يمثل النتاج المرشح إسهاما منهجيا علميا أصيلا سواء أكان منشورا أم مخطوطا، أن يكون الترشيح من الجامعات ومراكز البحوث والمجامع والمؤسسات الثقافية فقط، يقصر الترشيح على الأحياء فقط، أن يشتمل الترشيح على كتاب ترشيح من الجهة المرشحة يتضمن اسم المرشح ومسوغات ترشيحه، سيرة المرشح العلمية والعملية مع ثبت بأعماله المنشورة، (7) نسخ من كل عمل مرشح (لا تعاد الاعمال المرشحة إلى مرسليها). ثلاث صور شمسية حديثة ملونة للمرشح، ملء نموذج الترشيح الخاص بالجائزة (يمكن الحصول عليه من مؤسسة عبدالحميد شومان في عمان مباشرة أو بالبريد) وإرساله إلى أمانة الجائزة.
وبين المجلس أن مكونات الجائزة هي: شهادة باسم الفائز تتضمن ملخصا للانجازات التي أهلته لنيل الجائزة، ميدالية تحمل اسم الجائزة وشعارها، مبلغ مقداره (25.000) خمسة وعشرون ألف دولار أمريكي.
وأوضح المجلس أن الجائزة النقدية توزع بين الفائزين إذا تعددوا، آخر موعد لقبول الترشيحات هو نهاية شهر كانون اول عام 2004، تعلن اسماء الفائزين في شهر نيسان عام 2005/ تمنح الجائزة في احتفال عام يحدد زمانه في الوقت المناسب.
ويذكر أن الجائزة تقديرية تمنح لمجموع الأعمال تقديرا لمسيرة فكرية أو أكاديمية أو أدبية أو فنية تتوافر فيها الاصالة والتميز وذات إضافة حقيقية للمعرفة عن القدس، نشأة وموقعا وتاريخا وسكانا وحضارة وقضية ويجوز أن تمنح تقديرا لعمل واحد متميز في هذا الإطار، على أن يكون النتاج المقدم للحصول على الجائزة بإحدى اللغات العربية أو الانجليزية أو الفرنسية أو الالمانية أو مترجما اليها.
ترسل الترشيحات إلى مجلس أمناء جائزة عبدالمجيد شومان العالمية للقدس
مؤسسة عبدالحميد شومان /ص.ب (940255) - عمان 11194 المملكة الأردنية الهاشمية/تلفون 4633627 - 4645150 - فاكس 4633565
AHSF@shoman.org.jo/ internet:www.ahoman.org


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved