Wednesday 7th July,200411605العددالاربعاء 19 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

مدرب الطائي الجديد عمار السويح خلال مؤتمره الصحفي: مدرب الطائي الجديد عمار السويح خلال مؤتمره الصحفي:
سأعمل بجد وأحذِّر الإعلاميين من الفبركة..ومن أجل الطائي رفضت عرض من طاردني بالمطار

*حائل - حمد الغصوني:
كشف المدرب التونسي عمار السويح من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر نادي الطائي عن سعادته بتدريب فريق الطائي، وقال إنه سيسخِّر خبرته لخدمة الفريق وتمنى أن يكون هناك تكاتف ما بينه وبين الإدارة واللاعبين من أجل أن يظهر الطائي بمستوى يليق به ويكون عند حسن ظن محبيه وجماهيره..
26 سنة خبرة في التدريب
تناول التونسي السويح (مواليد 1957م) في بداية المؤتمر الحديث عن بدايات مشواره في مجال التدريب وقال إنه بدأ التدريب لفئة الشباب في أندية مغمورة ثم تولَّى زمام تدريب فريق وادي الليل التونسي أحد أندية الدرجة الثانية في عام 1986م وصعد به إلى الدرجة الأولى ومن ثم الصعود به إلى مصاف الأندية الممتازة في أول إنجاز يحقق له في بداية مشواره التدريبي.
وفي عام 1999م أشرف على تدريب النادي الرياضي حمام الأنف وصعد به من الأول الممتاز وحقق معه نتائج ممتازة بتحقيقه بطولة كأس تونس ورابع الدوري التونسي، كما حقق بطولة أفريقيا أبطال الكؤوس أثناء إشرافه على تدريب فريق النجم الساحلي التونسي الذي اعتبر تدريبه لهذا الفريق حلماً كان يراوده فتحقق..
كما أشرف على تدريب منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم 2002م واستطاع الوصول به إلى النهائيات، وأشرف على المنتخب في تلك النهائيات التي أقيمت باليابان وكوريا الجنوبية
رفضتهم وقبلت بالطائي
اعتبر السويح تجربة تدريب فريق الطائي أنها تجربة جديدة ومثيرة وقبوله لها جاء نتيجة قناعة تامة، وأشار إلى أنه تلقى عدة عروض من أندية بارزة وكانت آخر العروض عرض النجم الساحلي الذي كان آخر اتصال منهم في المطار وهو يهم بالسفر إلى السعودية. ونفى (السويح) أنه تلقى عروضاً للتدريب من أندية في السعودية أو أنه اعتذر عن تدريب الطائي وقال إنه لم يفكر بذلك بتاتاً وإنما ما ذكر شائعات فقط!! كما امتدح تعامل الإدارة الطائية أثناء التعاقد والتي تمت في وقت قصير جداً لم تدم أكثر من 24 ساعة.
لا أعد بتحقيق بطولة..
وأعلن السويح أنه سيضع برنامج إعداد للفريق هذا الأسبوع، وتمنى أن تتكاتف الإدارة واللاعبون معه من أجل أن ينجح مع الفريق الذي سيعمل معه بضمير، ولم يعد بتحقيق أي بطولة وقال من يجتهد يحصد النجاح وضرب مثلاً بمدرب اليونان الذي حقق بطولة كأس أوربا وهو لم يحلم بها!!
لم يخدمني الإعلام.. وأحذِّركم!!
وحول الإعلام قال السويح إنه خدم عدداً كبيراً من زملائه المدربين بينما هو فرض نفسه بالجدية والعمل الدؤوب ولم يخدمه الإعلام. وقال إنني لا أطالب بأي امتيازات إعلامية مع أني أحترم الإعلام كثيراً لكنني لا أريد الفبركة ولن أسمح لأي صحفي بأن يفبرك على لساني كما أنني - والحديث للسويح - لا أناقش أي إعلامي إذا كتب وجهة نظره لكن لا أسمح بالفبركة!! وقال إنه قاطع الإعلام التونسي سنة ونصف بعد كأس العالم بسبب الفبركة.
العجلاني.. نصحني
وقال السويح إنه قبل أن يحضر إلى السعودية اجتمع بالمدرب السابق للطائي العجلاني وبالكابتن الزواغي وأخذ فكرة كافية عن العمل بالطائي وعن الدوري السعودي والفرق السعودية. وقال: سوف تساعدني توجيهاتهم لي بمهمتي القادمة.
سأهاجم.. ولا أخشى هؤلاء
وقال السويح إنه يفضِّل اللعب الجماعي ويعشق اللعب الهجومي وقال إنه إذا درّب فريق لا يهتم بمن سيقابله من نجوم في الفريق الذي سيواجهه كما أفصح بأنه لا يخشى الإقالة ضريبة المهنة في كثير من الأحيان وقال إنه لو أقيل فإن ذلك لا يعني أنه فاشل!!
آخر كلامه..
الطائي هو إشعاع لكافة شرائح المجتمع بحائل


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved