Wednesday 7th July,200411605العددالاربعاء 19 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

الأمير سلطان بن سلمان يزور قصر خزام التاريخي بجدة الأمير سلطان بن سلمان يزور قصر خزام التاريخي بجدة

* الرياض - الجزيرة :
قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة عصر أمس الأول الاثنين ، وبحضور صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد مساعد رئيس الاستخبارات العامة بزيارة لقصر خزام التاريخي ومتحف جدة الإقليمي, استقبلهما خلالها مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة ، ومدير عام متحف جدة الإقليمي وعدد من المسؤولين والمستثمرين.
وقاما خلال الزيارة بجولة على قصر خزام التاريخي وقاعات المتحف الإقليمي وما يحتويه من آثار ومحفوظات تاريخية قديمة ، حيث استمعا إلى شرح من مدير المتحف إلى عرض عن مقتنيات ومعروضات المتحف.
ثم قدم المهندس عبد العزيز عبد الله كامل عرضا مرئيا لسمو الأمين العام لنموذج مقترح لتطوير قصر خزام التاريخي والاستفادة منه حضاريا ، كنموذج تراثي مميز يمكن ان يحتوي على العديد من الفعاليات الثقافية التي تعكس ثقافة وتاريخ المملكة بوجه عام ومحافظة جدة على وجه الخصوص.
ومما يزيد من اهمية القصر موقعه الجغرافي الذي اختير في تلك الفترة ليكون منطقة مميزة على طريق ميناء جدة البحري والطريق المؤدي إلى مكة المكرمة وارتباطه بمطار جدة القديم وله ثلاث واجهات شمالية وغربية وجنوبية ويحتوي على مساحات داخلية وتحيط به حديقة عامة تزيده بهاء وجمالاً.
تجدر الإشارة إلى ان قصر خزام بمحافظة جدة يعد أحد القصور الملكية التي كان يسكنها جلالة الملك عبد العزيز - رحمه الله - ويعد القصر طرازاً معماريا لمباني جدة في فترة مبكرة من التطوير المعماري والفني المرتبط بالقواعد السياسية والتنظيمية للدولة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved