Wednesday 7th July,200411605العددالاربعاء 19 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

خلال رئاسة سموه اجتماع الجمعية العمومية لمراكز الأحياء بمكة خلال رئاسة سموه اجتماع الجمعية العمومية لمراكز الأحياء بمكة
الأمير عبد المجيد: مسؤولية مجلس الحي حماية شبابه

* جدة - ماجد الجندبي:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس الأول اجتماع الجمعية العمومية لمراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة لاختيار أعضاء مجلس الإدارة بمنزل سموه بجدة.
وبدأ الاجتماع بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى مدير عام الشئون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة بالانابه فؤاد محمد ناغي كلمة رحب فيها بسمو الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز والحضور وأعرب عن سعادة وزارة الشئون الاجتماعية بهذه الجمعية.
وأثنى على فكرة إنشاء الجمعية التي نبعت من صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد في المدينة المنورة ومواصلتها المسيرة في مكة المكرمة.
واستأذن فؤاد ناغي سمو أمير منطقة مكة المكرمة في البدء بإجراءات انتخاب مجلس الإدارة وموافقة سموه على ترشيح ثلاثة من أعضاء الجمعية العمومية للاشتراك مع مدير إدارة الجمعيات بالإدارة العامة للشئون الاجتماعية للعمل كلجنة مشتركة لفرز الترشيحات لعضوية المجلس.
عقب ذلك قدم مدير إدارة الجمعيات بمنطقة مكة المكرمة بدر السحاقي شرحاً مفصلاً عن آليات وعمل فرز الترشيحات لعضوية المجلس والخطوات النظامية لاختيار المجلس.
ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز كلمة رحب فيها بالجميع وتحدث عن دور جمعية مراكز الأحياء في المجتمع خاصة مع الشباب والشابات والمرأة والرجل في جميع مناحي الحياة.
وأبرز سموه أهمية مجلس الإدارة الذي يتم انتخابه حسب الإجراءات النظامية التي تتبع مشيداً سموه بالجميع ودور مراكز الأحياء لأنها الأساس.
وشدد سمو أمير منطقة مكة المكرمة على أهمية انتخاب مجلس كل حي من خلال جمعيته العمومية بعد الترشيح للأكفاء والفاعلين الذين يهتمون بقضايا وأفراد الحي سواء في إصلاح ذات البين أو متابعة قضايا الشباب وحلها اجتماعياً.
وبين سموه ان مسؤولية مجلس الحي كذلك حماية أفراده من كل ما هو مضر اجتماعياً وفكرياً وثقافياً وعدم إتاحة الفرصة لمن يريد ان يعبث بأفكار الشباب وتضليلهم بطرق ملتوية ودخيلة على مجتمعنا.
ونبّه سمو الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز على خطر المخدرات التي استهدفت هذا الوطن وأبناءه من أعداء الإسلام لافتاً سموه إلى ان هناك الكثير من الأعداء الذين يتربصون بالإسلام والنيل من أبنائه.
وأوضح سموه ان هذه البلاد تنعم بوجود الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين ولن يستطيع أحد النيل منها ما دامت متمسكة بكتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.
ونوه سمو الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز بالدور الخيري والإنساني الذي تؤديه الجمعيات الخيرية في أعمال البر بالمملكة ومساعدتها للفقراء والأيتام وغيرها من أعمال البر والخير.
وطالب سموه جمعية مراكز الأحياء بالمضي في تحقيق أهدافها المنشودة والدور المطلوب منها تجاه المجتمع والالتزام بنظامها الذي أنشئت من أجله في صلاح الأسرة والمجتمع متمنياً سموه في ختام كلمته للجمعية التوفيق والسداد.
إثر ذلك اختار صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أعضاء لجنة فرز الأصوات وهم: محمد أسعد زين العابدين، توفيق وهاني عبد العزيز ساب وإبراهيم يوسف رمل إضافة إلى مدير إدارة الجمعيات بمنطقة مكة المكرمة بدر السحاقي.
وبعد ان تم توزيع استمارات التصويت على أعضاء الجمعية العمومية وفرز الأصوات تم انتخاب خمسة عشر عضواً لمجلس إدارة الجمعية وهم: أمين بن عقيل عطاس وإسماعيل بن بكر قاضي ومحمد بن اسعد توفيق وصالح بن علي التركي ويحيى بن محمد بن لادن وحاتم بن حسن قاضي وحسن بن حمزة المرزوقي وأحمد بن عبد القادر الشاوي ومازن بن محمد بترجي ووهيب بن سعيد بن زقر وهاني بن عبد العزيز ساب وعمر بن زهير حافظ وهشام بن محيي الدين ناظر ويحيى بن حمزة كوشك.
عقب ذلك اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس جمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة رئيس المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة بأعضاء مجلس إدارة جمعية مراكز الأحياء المنتخب.
وعقب الاجتماع أعرب صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة عن سعادته بما تم إنجازه خلال الاجتماع وما ساده من ألفة ومحبة بين المجتمعين في أول انتخاب لمجلس الإدارة.
وأثنى سموه في تصريح صحفي على جميع المشاركين لافتاً إلى ان هذه الجمعية ستكون إن شاء الله مساعدة لأهالي منطقة مكة المكرمة على تنظيم حياتهم الأسرية والاجتماعية وكل ما يتعلق بحياتهم وفائدتها لخدمة وطنهم وفي نفس الوقت قتل الفراغ دون مخالفة الشريعة الإسلامية للرجل والمرأة وللشاب والشابة.
وعبر سمو الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز عن تفاؤله بهذه الجمعية حاثاً أفراد المجتمع بالتعاون معها عبر مراكز الأحياء ومجالس الأحياء التي لها الدور الكبير في هذا التواصل مع مجلس الإدارة الذي يتابع لتحقيق النجاح بالاتكال على الله سبحانه وتعالى من خلال تفعيل مجالس الأحياء.
وطالب سموه الجميع بان يكونوا على المستوى الذي يليق بهذه البلاد التي تضم الحرمين الشريفين اطهر بقاع الأرض وان يكونوا على مستوى المسؤولية ويخدموا مواطنيهم وأسرهم وأبناءهم وكل شيء في الحي وما باستطاعتهم لمتابعة خدمات كل حي من الأحياء.
وبين سمو الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز انه تم تعيين صالح بن علي التركي نائباً لرئيس مجلس إدارة جمعية مراكز الأحياء بالطريقة المتبعة إضافة إلى تكوين لجنة تنفيذية ستقوم بكل الإجراءات التنفيذية بمشيئة الله تعالى.
من جهته أوضح نائب رئيس مجلس إدارة جمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة صالح بن علي التركي في تصريح صحفي ان الجمعية تركز تركيزاً خاصاً على الحي وعلى إيجاد التآلف والترابط بين أبنائه وتعوديهم على الاهتمام بمنشآتهم وخدمة أنفسهم ومجتمعهم عن طريق مركز الحي.
وأوضح ان مركز الحي سيكون في كل حي من أحياء منطقة مكة المكرمة حيث تم البدء في محافظة جدة بعد ان كان أساس الفكرة نابعاً من سمو الأمير عبد المجيد بالمدينة المنورة التي يوجد بها مراكز أحياء.
وبين ان الهدف من إنشاء الجمعية هو اجتماعي وليس خيرياً فهي جمعية اجتماعية تركز على الناحية الإنسانية والعلاقات الاجتماعية بين أفراد الحي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved