Wednesday 7th July,200411605العددالاربعاء 19 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

دشن مدرسة تعليم القيادة دشن مدرسة تعليم القيادة
العميد البشر: بدء العمل بالمحاكم المرورية قريباً في كل من الرياض وجدة والدمام
المخالفات لمستخدمي الجوال على طاولة الشورى.. وشركات التأمين ساهمت في تخفيف الكثير من العقوبات

  * الرياض - حمود الوادي:
أكد مدير الادارة العامة للمرور العميد فهد بن سعود البشر أن هناك تنسيقاً بين الادارة العامة للمرور ووزارة العدل، وذلك لانشاء محاكم مرورية؛ لتكون رافداً جيداً في عملية التطبيق ومضاعفة العقوبة، سواء مالية أو غيرها، مشيراً إلى أنه سيكون هناك ثلاث محاكم مرورية في كل من الرياض وجدة والدمام، والتي ستعمل قريباً؛ وذلك للحد من التجاوزات في المخالفات المرورية.
وحول دراسة مجلس الشورى لاجراء مخالفات لمستخدمي (الجوال) اثناء القيادة.. أجاب العميد البشر: إنه ما زال هذا الامر لدى مجلس الشورى، وستخرج في القريب العاجل حسب ما تم بين إدارة المرور والمجلس.
وفيما يتعلق بشركات التأمين والاجراءات الجديدة وما يشاع حول بعض الشركات من مماطلات، أوضح العميد البشر: بالنسبة للتأمين نحن الآن في مرحلة السنة الثانية، ومجلس الوزراء منحنا ثلاث سنوات من أجل التطبيق، ومن ثَمَّ التجربة، ولكن الذي أراه انها ساهمت في تحقيق الكثير من العقوبات التي يتعرض لها الشخص، خصوصاً ما يتعلق بالسجن وبعض المواقف غير المقبولة اجتماعياً كالتسول في المساجد بسبب حادث أو الاتجاه إلى العائلة او القبيلة في عملية التعويضات، ولكن الأهم لدينا انه يكون رافداً من روافد السلامة. أما مسألة مماطلة بعض الشركات فهذا أمر متابع من قِبَل ادارة المرور، وستكون المرجعية في ذلك لمؤسسة النقد والتي ستتخذ اجراءات تكفل حقوق الآخرين.
وعن تهاون بعض السائقين في بعض المخالفات المرورية وحزم ادارة المرور في ذلك بيَّن العميد البشر ان المرور متابع، ولكن المهم في المقام الأول هو القناعة الشخصية من قِبَل السائق نفسه، خاصة من الناحية الطبية التي اثبتت انخفاض نتائج الحوادث نتيجة استخدام حزام الأمان.
وحول سؤال عن تشغيل كاميرات المراقبة بعد فترة التجربة ومدى امكانية تطبيقها، أجاب قائلاً: نعم سيتم تطبيقها قريباً، ولم يتبقَّ الا التنسيق الاداري بين ادارة المرور ووزارة المالية، وسيتم ربطها مباشرة بالحاسب الآلي، فأي مخالفة تقع في أي موقع من المملكة ستصل في حدود ربع ساعة إلى ملف السائق، وقد استخدمت في هذه الكاميرات تقنيات عالية سعياً من إدارة المرور إلى مواكبة التقدم والتطور التقني والاستفادة منه.
وعن فكرة دمج مدارس القيادة تحت مظلة شركة واحدة ذكر العميد البشر أن هذه الفكرة غير واردة؛ لأنها تعتمد على القطاع الخاص في ملكيتها، ودور ادارة المرور هو دور اشرافي فقط، فإدارة المرور تهيئ السائق لتلافي السلبيات والمخالفات التي تحدث في الشارع.
جاء ذلك خلال تصريح صحافي أدلى به العميد فهد البشر عقب افتتاحه لمدرسة دلة لتعليم القيادة الجديدة الواقعة بحي السلي جنوب شرق مدينة الرياض يوم أمس؛ حيث بدأ بجولة ميدانية عند وصوله إلى مقر المدرسة، واستمع إلى شرح مفصل عن جميع الخدمات والتسهيلات التي تقدمها المدرسة مبدياً سعادته بهذا التطور الذي تشهده مدارس تعليم القيادة في المملكة والتقنية الحديثة المستخدمة في هذه المدرسة.
والجدير بالذكر أن المدرسة قد بدأت باستقبال المراجعين منذ الساعات الأولى من صباح أمس.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved