Wednesday 7th July,200411605العددالاربعاء 19 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مقتل طفل وجرح آخر برصاص أمريكي.. وصول السفير البريطاني إلى بغداد مقتل طفل وجرح آخر برصاص أمريكي.. وصول السفير البريطاني إلى بغداد
مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في هجوم بغرب العراق

  * بغداد - الوكالات:
أعلن ناطق عسكري أمس الثلاثاء مقتل عنصرين من مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) خلال أداء عملهما فيما توفي ثالث متأثرا بجروح أصيب بها الاثنين في عملية جرت في غرب العراق.
وقال الجيش الأمريكي في بيان ان (اثنين من عناصر المارينز من القوة الاولى قُتلا خلال قيامهما بعملهما وتوفي ثالث متأثرا بجروح أصيب بها في عملية أمنية الاثنين في محافظة الأنبار).
وبذلك يرتفع الى عشرة عدد عناصر مشاة البحرية الذين قُتلوا خلال أسبوع في هذه المحافظة السنية المتمردة التي توجد بها مدينة الفلوجة التي يشتبه الجيش الأمريكي في انها تستخدم كقاعدة لشبكة الأردني أبو مصعب الزرقاوي المرتبط بالقاعدة والمتهم بتنفيذ عدة اعتداءات دامية في العراق.
وقد فقد الجيش الاميركي 640 رجلا قُتلوا في أثناء العمل منذ بداية الحرب على العراق في أذار - مارس 2003 وفقا لإحصاء اعد استنادا الى بيانات عسكرية.
من جهة أخرى أعلن الجيش الأمريكي في بيان امس الثلاثاء ان جنودا أمريكيين أطلقوا مساء الاثنين النار على آلية رفضت التوقف أمام حاجز في بغداد، مما أدى الى مقتل طفل عراقي وجرح آخر.
وقال البيان ان (جنودا أمريكيين أطلقوا النار على آلية عراقية رفضت تنفيذ أمر شفوي واشارات ضوئية بالتوقف في غرب بغداد)، موضحا ان الحادث وقع حوالى الساعة 30 ،22 بالتوقيت المحلي (18.30 تغ) من الخامس من تموز - يوليو.
وأوضح الجيش الأمريكي في بيانه ان (الآلية اطفأت انوارها عند اقترابها من الحاجز الذي حاولت الالتفاف عليه. وقد امرها الجنود بالتوقف واضطر الحراس الى الابتعاد لتجنبها فأطلقوا النار عليها).
وتعتبر قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة في العراق نقاط المراقبة على الطرق مناطق قتال يسمح للجنود بإطلاق النار على أية آلية ترفض التوقف عندها.
وقد استجوبت الشرطة العراقية والد الطفلين الذي كان يقود السيارة بينما اقتيدت زوجته وابنه الجريح الى مستشفى في بغداد.
من جانب آخر أعلنت ناطقة باسم السفارة البريطانية ان ادوارد تشابلن اول سفير بريطاني في العراق منذ أكثر من عقد وصل أمس الى بغداد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved