Wednesday 7th July,200411605العددالاربعاء 19 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

الضحايا من المدنيين الفلسطينيين.. الضحايا من المدنيين الفلسطينيين..
خطة إسرائيلية لإقامة منطقة أمنية خاصة شمال ووسط وجنوب قطاع غزة

* غزة-بلال أبودقة:
أكدت مصادر طبية فلسطينية ل مراسل (الجزيرة)، نبأ استشهاد فلسطينيين اثنين مساء الأحد الموافق 4 - 7 - 2004، أحدهما في شمال قطاع غزة، والآخر في جنوبه، فيما قصفت مروحيات حربية إسرائيلية أهدافا مدنية في قطاع غزة..
مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان، فى بلدة بيت لاهيا، أكدت ل(الجزيرة) استشهاد الشاب عدنان حسن منصور (20 عاما) جراء إصابته بعدة أعيرة نارية في أنحاءٍ متفرّقةٍ من جسده وخاصة في الصدر..
حيث أطلقت دبّابة إسرائيلية تتمركز بالقرب من محطّة حمّودة للبترول الواقعة شرق مخيم جباليا النار باتجاه الشاب منصور ليسقط شهيدا على الفور.. وزعمت مصادر أمنية إسرائيلية: بأن الشاب منصور حاول تدمير متراس ترابي كان الجيش الإسرائيلي قد أقامه في جنوب بيت حانون، من أجل منع عبور مجموعات تطلق صواريخ ال(قسّام).
وأضافت المصادر العسكرية الإسرائيلية أن الشاب، عدنان منصور، وصل إلى المكان بجرافة فتعرّض لإطلاق نار نفذته وحدة 'غولاني' المتواجدة في المكان.
وكان الجيش الإسرائيلي قد بدأ حملة عسكرية أطلق عليها اسم درع أمامي، في أعقاب إطلاق صواريخ ال'قسام' باتجاه مدينة سديروت، وفي مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، أفادت مصادر طبية فلسطينية أن الشاب (رفعت أبو عمرة n 28 عاما) استشهد مساء يوم الأحد ذاته في حي البرازيل بمدينة رفح، حيث أصيب بعيار ناري في الرأس مما أدى إلى استشهاده على الفور.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن: حي البرازيل تعرض مساء يوم الأحد إلى قصف عشوائي وعنيف من قبل المواقع العسكرية الاسرائيلية المقامة على طول الشريط الحدودي جنوب المدينة.
وأكد شهود عيان ل(الجزيرة): أن جنود جيش الاحتلال المتمركزين على المواقع العسكرية على طول الشريط الحدودي بين الأراضي المصرية والفلسطينية أطلقوا نيران أسلحتهم الرشاشة، على منازل الحي الفلسطيني، ما أدى إلى استشهاد الشاب أبو عمرة على الفور.
إلى ذلك أغارت المروحيات الحربية الاسرائيلية عند منتصف لليلة الأحد على عدد من أهداف مدينة في قطاع غزة، حيث استهدفت الطائرات بالقصف الصاروخي عدة ورش صناعية في حي الزيتون شرق مدينة غزة ومخيم جباليا شمال قطاع غزة ومخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وقالت مصادر فلسطينية ل(الجزيرة): إن ورشة للحدادة في مخيم جباليا تعرضت للقصف، ما أدى إلى إصابة خمسة مواطنين كما تعرض مخيم النصيرات وسط قطاع غزة للقصف بصاروخين استهدف ورشة للحدادة أيضا.. في حين تعرض حي الزيتون بمدينة غزة للقصف وأصابت الصواريخ ورشا للحدادة لعائلة شنيورة تقع على طريق صلاح الدين، وقال شهود عيان: إن حريقا اندلع في الورشة وهبت سيارات الإطفاء لإخماد الحريق، وقد أدى القصف إلى انقطاع التيار الكهربائي في منطقة حي الزيتون.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved