Tuesday 6th July,200411604العددالثلاثاء 18 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

مقتل 18 في فيضانات تايوان وخسائر بـ70 مليون دولار مقتل 18 في فيضانات تايوان وخسائر بـ70 مليون دولار

* تايبه - (رويترز):
قال مسؤولون أمس إن الفيضانات والأمطار الموسمية تسببت في مقتل 18 على الأقل وفقد تسعة في تايوان كما تسببت في أضرار بالمحاصيل قدرت بنحو 70 مليون دولار.
وفي أعقاب الإعصار ميندول الذي وصل المنطقة الأسبوع الماضي هطلت أمطار غزيرة على الأجزاء الوسطى والجنوبية من جزيرة تايوان وغمرت المياه الشوارع والسيارات والشاحنات وتسببت في انهيارات أرضية دفنت عدداً من المنازل وأجبرت مئات على ترك منازلهم.وصرح مسؤول في شركة كهرباء تايوان المملوكة للدولة بأن التيار الكهربائي لا يزال منقطعاً عن نحو 12 ألف منزل بعد أن انقطعت الكهرباء عن 213 ألف منزل في مطلع الأسبوع.وقال مسؤول في مكتب الأرصاد الجوية نتوقَّع هطول مزيد من الأمطار خلال الأيام القليلة القادمة وسيظل التحذير من هطول الأمطار قائماً. وأضاف من المتوقَّع أن تتركَّز معظم الأمطار في المناطق الجنوبية والوسطى، وذكر مسؤول في مركز مواجهة الكوارث أن 18 على الأقل قتلوا وأن غالبية التسعة المفقودين جرفتهم مياه الأنهار.
وضرب الإعصار ميندول الفلبين الأسبوع الماضي وقتل 23 وأجبر آلاف على ترك منازلهم وكان أقوى إعصار يضرب الفلبين هذا العام لكن قوته تدنت إلى عاصفة استوائية قبل أن يصل في مطلع الأسبوع إلى تايوان ويغادرها إلى جنوب شرق الصين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved