Tuesday 6th July,200411604العددالثلاثاء 18 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاخيــرة"

سعودة الوظائف بشركة أرامكو يوفر 100ألف وظيفة للشباب سعودة الوظائف بشركة أرامكو يوفر 100ألف وظيفة للشباب

* الرياض - فهد العيسى:
أكد معالي وزير العمل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي أن المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني قامت مؤخراً بالاتفاق مع شركة أرامكو على التعاون المشترك لتحقيق متطلبات السعودة في شركة أرامكو، بحيث تتولى المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني تأهيل الشباب السعودي وإعدادهم للعمل بما يتواءم مع الاحتياجات الوظيفية لدى شركة أرامكو والشركات المتعاونة معها.
وذكر معالي الدكتور القصيبي أن هذا التعاون بين المؤسسة والشركة سيحقق قفزة نوعية في السعودة، حيث من المتوقع -حسب توقعات شركة أرامكو والمؤسسة- ان تبدأ نسبة السعودة في الشركات المتعاونة مع أرامكو من 35% في مهن محددة بزيادة تدريجية تنتهي بـ100% خلال عشر سنوات - بإذن الله - الأمر الذي سيقود التدريب المشترك إلى تأمين أكثر من (100.000) فرصة وظيفية للشباب السعودي في عام 2014م - بإذن الله -.
وأضاف معاليه أن التعاون بين الكليات التقنية بالمؤسسة وشركة أرامكو يهدف إلى تحقيق مواءمة بين مخرجات الكليات التقنية في عدد من التخصصات والمتطلبات الوظيفية لدى الشركة، وبالتالي توفير فرص وظيفية مناسبة لخريجي الكليات التقنية في تلك التخصصات لدى منشآت الشركة المنتشرة في مناطق المملكة المختلفة.
وقد دعا معالي الدكتور القصيبي الشركات الكبرى في القطاع الخاص إلى دراسة مثل هذه التجربة لدى شركة أرامكو للعمل على تطبيقها في مجال السعي إلى سعودة الوظائف لديها بالتنسيق مع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني.
وقد أشاد معالي الدكتور القصيبي بجهود وتعاون شركة أرامكو السعودية مع المؤسسة لتعزيز بناء سبل التعاون الاستراتيجي بما يحقق - بإذن الله - نتائج مثمرة في مجال تدريب الشباب السعودي وتأهيلهم بما يحقق سياسة الدولة الرامية إلى توطين العمالة الوطنية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved