Tuesday 6th July,200411604العددالثلاثاء 18 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

د. التركي زار وقف الملك فيصل الإسلامي في بازل بسويسرا د. التركي زار وقف الملك فيصل الإسلامي في بازل بسويسرا

* جنيف - واس:
قام معالي الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي يوم أمس الأول بزيارة إلى وقف الملك فيصل الإسلامي بمدينة بازل وذلك في إطار زيارته الحالية لسويسرا.
وكان في استقبال معاليه لدى وصوله مدير وقف الملك فيصل الاسلامي نبيل عرب الذي رحب بمعاليه والوفد المرافق له.
ثم قام معالي الدكتور التركي بجولة في أقسام الوقف شملت المسجد والمكتبة الإسلامية واستمع إلى شرح مفصل عن الدور الذي يؤديانه لخدمة الإسلام والمسلمين في هذه المنطقة.
كما تجول معاليه ومرافقوه داخل القاعات الدراسية التي يدرس بها حوالي 250 طالبا وطالبة من أبناء الجاليات المسلمة هناك لتلقي علوم في اللغة العربية والحديث والفقه والقرآن الكريم إلى جانب تنظيم دورات تعليمية لتأهيل النساء المسلمات بسويسرا.
بعد ذلك التقى معالي الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي الدكتور عبدالله التركي بأعضاء مجلس إدارة وقف الملك فيصل الاسلامي، واستمع إلى شرح مفصل عن دور الوقف في خدمة الإسلام والمسلمين في هذه المنطقة ومايقدمه من مناشط دينية وثقافية واجتماعية.
كما ناقش معاليه مع الأعضاء احتياجاتهم ومدى امكانية التعاون فيما بينهم وبين بقية المنظمات الإسلامية الموجودة في سويسرا للنهوض بدورهم في خدمة الإسلام والمسلمين.
وعقب الزيارة أكد معالي الدكتور التركي أن هذه الزيارة تأتي للوقوف عن كثب على أحوال المسلمين في سويسرا والتعرف على حاجاتهم وتقديم المساعدة لهم من قبل رابطة العالم الاسلامي التي تعنى بقضايا الاسلام والمسلمين في شتى انحاء العالم.
وأعرب معاليه عن ارتياحه التام بما شاهده من اهتمام بالاسلام والمسلمين بسويسرا ومدى مايحظى به الاسلام من عناية واهتمام من القائمين علىالمؤسسات الإسلامية وما تقدمه الحكومة السويسرية من دعم ومؤازرة لهم.
من جهة أخرى أقام سفير خادم الحرمين الشريفين بسويسرا حبيب شاهين مأدبة عشاء لمعالي الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي والوفد المرافق له.
الجدير بالذكر أن معالي الامين العام لرابطة العالم الاسلامي اختتم زيارته إلى سويسرا التي استمرت لعدة أيام رأس خلالها ندوة الحوار الحضاري من أجل التعايش السلمي الذي نظمته المؤسسة الثقافية الاسلامية بجنيف، كما زار معاليه عددا من المؤسسات والمراكز الاسلامية والتقى القائمين عليها، وبحث معهم أحوال المسلمين في هذه المنطقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved