Tuesday 6th July,200411604العددالثلاثاء 18 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

رعى حفل تخريج كلية الأمير سلطان للسياحة رعى حفل تخريج كلية الأمير سلطان للسياحة
الأمير خالد الفيصل يعلن أسماء الفائزين بجائزة أبها بفروعها الأربعة

* أبها - سعيد الأحمري:
أعلن صاحب السمو الملكي خالد الفيصل بن عبدالعزيز امير منطقة عسير امس اسماء الفائزين بجائزة ابها بفروعها الاربعة لهذا العام 1425هـ كما رعى سموه حفل تخريج طلاب كلية الأمير سلطان لعلوم السياحة والإدارة، وجاءت أسماء الفائزين بالجائزة على النحو الآتي:
الفرع الاول: جائزة ابها للخدمة الوطنية
اولا: القطاع الاداري
1 - علي بن محمد الموسى مدير عام الادارة العامه لكليات البنات بمنطقة عسير وذلك لجهود في التطوير الذي احدثه في ادارته وفي كليات البنات.
2 - الشيخ محمد بن عبدالله دباش مدير فرع وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد بمحافظة خميس مشيط وذلك لنشاطة المتميز في مواجهة الفكر الارهابي.
3 - الشيخ احمد بن علي الجرفان وذلك لنشاطة المتميز في مواجهة الفكر الارهابي.
ثانيا: القطاع العسكري
1 - العميد محمد بن سعيد آل بريق
2 - العقيد محمد فايز الشهري
3 - المقدم مشبب بن علي ابو مالح القحطاني
4 - النقيب مفلح بن محمد الشهراني.
5 - الملازم ذيب بن سفر الشهراني.
6 - الرقيب بطي بن عائض القحطاني.
7 - وكيل رقيب غرامة بن يحيى عسيري.
8 - وكيل رقيب عبدالله بن محمد حزام الشهراني.
9 - العريف سعيد ظافر عسيري.
10 - الجندي اول يحيى بن محمد الجري.
11 - الجندي اول عبدالعزيز بن سعيد القحطاني
الفرع الثاني: جائز ابها للثقافة
اولا: الشعر الفصيح.. عدد المتقدمين (26) والفائز الدكتور خالد بن سعود الحليبي
ثانيا: البحوث.. عدد المتقدمين (11) والفائز عبدالرحمن عبدالله آل حامد
ثالثا: القصة القصيرة.. عدد المتقدمين (39) والفائز علي احمد زعلة.
رابعا: المسرحية.. عدد المتقدمين للجائزة (7) وقد حجبت الجائزة لعدم رقي الاعمال الى المستوى المطلوب.
خامسا: التصوير الضوئي.. عدد المتقدمين (27) وفاز بالمركز الاول: محمد احمد التويجري. المركز الثاني: سعيد عائض آل قانع. المركز الثالث: سليمان محمد عسيري.
سادسا: الفن التشكيلي.. عدد المتقدمين للجائزة (49) وفاز بالمركز الاول: علي ابراهيم الضامري اما المركز الثاني ففاز به عليان عوض الحربي اما المركز الثالث ففاز به: الدكتور سعيد السيد سعد العبد 0
الفرع الثالث: جائزة ابها للتعليم العام. وقد شارك فيها جميع مدارس التعليم العام بمنطقة عسير للبنين والبنات وفاز بمراكز التفوق فيها (72) مدرسة ومعهد فيما فاز في مراكز التميز (10) مدارس و ادارة تعليم واحدة. وقد جاءت النتائج على النحو الآتي:
اولا: مدارس البنين 1- ثانوية الملك فيصل سراة عبيدة 2- مدرسة الصبر ومتوسطة وثانوية غمرة رجال المع. 3- مدرسة عمار بن ياسر المتوسطة والثانوية عثربان محايل عسير. 4- مدرسة الفاروق الابتدائية بيشة. 5 - المدرسة السعودية النماص. 6- مدرسة العباس بن عبدالمطلب عسير.
ثانيا: مدارس البنات 1- مدرسة الخاصرة الابتدائية النماص. 2- مدرسة ال يعلا المتوسطة والثانوية عسير. 3 -الابتدائية السابعة محايل عسير. 4- مدرسة الهدارة بيشة.
ثالثا: الادارة الاكثر نشاطاً: الادارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة عسير.
الفرع الرابع: جائزة ابها للتعلم العالي شارك فيها (1007) مشارك ومشاركة وفاز بمراكز التفوق (365) فائزا وفائزة اما مراكز التميز فقد حظي بها (19) فائزا وفائزة وهم كالآتي:
اولا: مراكز التميز أ -القرآن الكريم أ: حسن احمد محمد عسيري كلية العلوم بجامعة الملك خالد. ب: محمد عبده عزيز الزبيدي كلية الطب بجامعة الملك خالد. 2 -الحديث النبوي الشريف حجبت الجائزة. 3 -المهارات الادبية أ- الشعر الفصيح.. يوسف فاضل هزازي من كلية اللغة العربية والعلوم الاجتماعية والادارية - جامعة الملك خالد ب- المقالة.. مريم سعد حويس - كلية التربية للبنات - بيشة. ج- فن الالقاء طالبات.. 1- باسمه عبده عيسى المركز الجامعي للطالبات. 2 -خديجة علي الشهري كلية اعداد المعلمات خميس مشيط.
4 -المسابقة الثقافية العامة للطلاب أ: مرعي بن علي مفلح الكلية التقنية بابها. ب: عسكر ناصر ذيبان الكلية التقنية بابها. ج: ثابت سعيد عريج الكلية التقنية بابها.
5- المسابقة الثقافية العامة للطالبات: حجبت الجائزة.
6 -الحاسب الآلي 1- حاتم سعد القحطاني كلية المعلمين بابها. 2- جار الله محمد القرني كلية المعلمين بابها. 3 - مسفر حسن القحطاني كلية المعلمين بابها. 4- ماجد مشبب غانم كلية المعلمين بابها.
7- المسابقة الفنية أ- مسابقة الرسم.. اروى يحيى محمد النعمي - كلية المجتمع بابها. ب- الاعمال الفنية بالخامات البيئية.. يوسف عبدالعزيز آل مصلح. ج- مسابقة التصوير الضوئي والفتوغرافي.. احمد ماطر احمد عسيري كلية الطب بجامعة الملك خالد.
8- مسابقة الابتكار جبت الجائزة.
9- الجوالة حجبت الجائزة.
10 -المسرح حجبت الجائزة.
ثانيا: عضو التدريس الاكثر نشاطاً: 1 -الدكتور سعيد بن محمد رفاع.
ثالثا: الكلية الاكثر نشاطاً 1-كلية اللغة العربية والعلوم الاجتماعية والادارية - بجامعة الملك خالد.
وقد رفع صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز امير منطقة عسير اسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان باسمه وباسم اهالي منطقة عسير الى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز والى سمو ولي عهده الامين وإلى سمو النائب الثاني -حفظهم الله-.
وقال سموه في كلمة عقب رعايته امس حفل تخريج طلاب كلية الامير سلطان لعلوم السياحة والادارة واعلانه اسماء الفائزين بجائزة ابها لهذا العام 1425هـ بفندق قصر ابها - ان ما حدث اليوم في هذه الكلية ما هو الا نتيجة وثمرة من ثمار الجهود المباركة من قيادة هذه البلاد واخص بالذكر في هذه المناسبة سيدي صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز الذي تشرف هذه الكلية بحمل اسمه والذي كان ولا يزال وراء كل النجاح ليس في هذه الكلية فقط وانما للسياحة في المملكة العربية السعودية كلها فهو رائد السياحة الحقيقي في هذه البلاد وهو الذي تبنى مشروع السياحة في المملكة منذ ان بدأ في هذه المنطقة وحتى اليوم .
وهنأ سموه الخريجين متميناً لهم التوفيق والنجاح في مسيرة حياتهم وان تكون حياتهم مليئة بالعمل والانتاج.
وشكر سموه صاحب السمو الامير بندر بن سعود بن خالد رئيس مجلس امناء كلية الامير سلطان لعلوم السياحة والادارة وعميد الكلية على جهودهم المتميزة في الكلية حتى بلغت هذا التميز والرقي في مخرجاتها.
وعبر سمو أمير منطقة عسير عن سعادته بما سمعه من ان كل خريج من خريجي الكلية قد تلقى اكثر من عرض للعمل في الشركات او المؤسسات الخاصة وهو ما يعطي مؤشراً على وجوب التوجه الفعلي لمتطلبات السوق.
ورأى سموه ان البطالة التي يعاني منها البعض هي نتيجة الى ان المخرجات التعليمية لا تتوافق مع حاجة سوق العمل الفعلية وهو ما يجب التنبه له ومعالجته بشكل عاجل مطالباً سموه من المسؤولين في حقل التعليم والثقافة ان يدرسوا بعناية متلطبات سوق العمل قبل ان يتخذوا قرارات بفتح كليات جديدة. وعبر سمو امير منطقة عسير عن سعادته باعلان جائزة ابها 1425هـ التي وجدت لها صدى واسعاً وقبولاً مدللاً سموه ان جائزة ابها للخدمة الوطنية فاز بها خمسة عشر فائزاً من سبعين مرشحاً في حين حاز تسعة على الجائزة من بين مائة وواحد وستين مرشحاً في جائزة التعليم العالي وهناك سبعمائة وخمسة عشر متفوقاً وتسعة عشر متميزاً من (1007) مرشحين في التعليم العام وهذه الارقام بعدد المدارس وليس بعدد الافراد. وهناك اثنيان وسبعون مدرسة متفوقة وعشر متميزة وبلغ عدد المدارس المشاركة (2500) مدرسة وعدد الفائزين في هذا العام (490) بما فيهم عشر مدارس.
وبين سمو الامير خالد الفيصل ان اكثر الفائزين بجائزة الخدمة الوطنية هم من رجال الامن البواسل الذين تعرضوا للاصابه اثناء تأدية الواجب في مكافحة الفئة الضالة.
ولفت سموه ان الفائز في جائزة الخدمة الوطنية هو اداري متميز وقدم فكرا ناضجا وطور ادارته خلال فترة قصيرة مؤكداً سموه ان الجائزة هي دافع لكل اداري طموح متطلع وبالنسبة للداعيين اللذين فازا بالجائزة استحقاها بسبب الدعوة الى التنوير ومساعدة الشباب والتسامح وحب الوطن والمليك والقيادة. واستغرب سموه ما يتردد بان الدعوة مغيبة في صيف عسير لهذا العام وقال: هذا الكلام كاذب ولا يصدر الا من انسان كاذب ويجب على الانسان المسلم ان لا يكذب ففي هذا الصيف هناك (1600) فعالية دينية يشارك فيها كبار الدعاة في المملكة.
واضاف سموه: اريد من كل انسان في هذه المنطقة وفي هذه البلاد ان يطلع على الحقيقة لان هناك تشويهاً من بعض الخوارج واعوان الخوارج الذين ينتشرون في هذه الآونة بالذات وينشرون الشائعات الكاذبه ويفترون على الله وعلى العباد بالكذب والنفاق والتشوية وبتغيير الحقائق رغبة منهم في تشويه صورة هذه الدولة وفي تشوية صورة هذا المجتمع وفي تشويه صورة القيادة في كل منطقة وفي كل وزارة وفي كل مكان من هذه البلاد حيث كتبوا في نشراتهم الكاذبة انهم ممنوعون من دخول هذه المنطقة فهل يصدق عقل ان الداعية يمنع من دخول منطقة عسير كذبوا والله كذبوا على انفسهم وعلى امتهم وقيادتهم وقبل ذلك كذبوا على الله حاسبهم الله وقاتلهم اينما كانوا. ودعا سموه الصحفيين ووسائل الاعلام الاهتمام بما يحمله صيف عسير من نشاطات دينية وثقافية واجتماعية وعدم التركيز على نشاط واحد بعينه. وتحدث سمو امير منطقة عسير عن مسابقة ابها الوطنية فاوضح سموه ان الاقبال على المسابقة جيد جدا ولازالت الفرصة مواتية لمن يرغب الاشتراك في حدود اسبوعين الى ثلاثة من الآن وبلغ عدد البحوث التي وصلت حتى اليوم تسعة بحوث في حين وصلت مائة واربعون قصيدة من الشعر الفصيح ومائة وخمسون من الشعر الشعبي وستة وستون عملا للكاريكاتير واحدى وعشرون صورة فوتوغرافية ومن الرسم واحد واربعون عملا و ست اغاني وطنية.
وكشف سموه انه اعتبارا من يوم السبت المقبل سيبدأ باذن الله نشر هذه الاعمال في حين يبدأ تحكيم هذه الاعمال والتصويت عليها في الثالث من شهر جمادى الآخرة القادم وتعلن النتائج يوم السادس عشر من نفس الشهر بقرية المفتاحة التشكيلية وسيقام معرض مصاحب لتلك الاعمال.
ورأى سموه انه ليس هناك داع لاضافة فروع جديدة لجائزة ابها لان مجالاتها الحالية واسعة جدا0 واعتبر سموه ان الاعلام مقصر في تغطياته للنشاطات الثقافية في المملكة خاصة الجوائز التي تهدف الى اذكاء روح التنافس وتكريم المتميزين والمبدعين في بلادنا.
وقال سموه: لونقارن بين ما يكتب عن مثل هذه الجوائز في صحفنا السعودية عن الجوائز الموجودة في المملكة العربية السعودية والمسابقات والاسابيع الثقافية لو تقارنوها بما تكتب الصحف السعودية عن بعض النشاطات الثقافية خارج المملكة ستجد انها لا تحظى بربع ما يكتب عن بعض النشاطات الثقافية خارج المملكة .
وحث سمو امير منطقة عسير رجال الاعمال على تبني ودعم النشاطات السياحية والثقافية كما يتبنون بعض النشاطات خارج المملكة.
واكد سمو الامير خالد الفيصل ان ما اعلنه سمو الامير فيصل بن خالد بن عبد العزيز نائب امير منطقة عسير هذا العام من اضافة مليون ريال على المليون والنصف السابقة ليصبح اجمالي قيمة جائزة ابها مليونين ونصف المليون ريال حيث اتخذت هيئة الجائزة قراراً بان توفر في كل عام مبلغ مليون ريال من قيمة الجائزة لاستثماره في تكوين رأس مال يستثمر ويصرف من ريعه مستقبلاً على الجائزة بحول الله.
حضر اعلان جائزة ابها 1425هـ صاحب السمو الامير بندر بن سعود بن خالد رئيس مجلس امناء كلية الامير سلطان لعلوم السياحة والادارة ووكيل امارة منطقة عسير محمد بن علي الزيد ومديرو الادارات الحكومية بالمنطقة وامناء الجائزة وعدد من المسؤولين ورجال الصحافة والاعلام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved