Tuesday 6th July,200411604العددالثلاثاء 18 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

تسعة مشاريع استثمارية لتنمية وتطوير أعيان الأوقاف بعسير تسعة مشاريع استثمارية لتنمية وتطوير أعيان الأوقاف بعسير

* الرياض - الجزيرة:
يسعى فرع وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة عسير إلى استثمار تسع أعيان وقفية لتنمية مواردها وزيادة غلالها، وذلك من خلال إجراء دراسة حول الجدوى الاقتصادية لتلك الأعيان.
أوضح ذلك فضيلة المدير العام للفرع الشيخ عازب بن سعيد آل مسبل في تقرير رفعه الى وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف حول مناشط وإنجازات الفرع في مجال العناية بالأوقاف الخيرية خلال الشهور الثلاثة الماضية، مبينا أن الدراسة المتخصصة لجدوى هذه المشروعات - وبعد استيفاء جميع جوانبها - يؤمل منها أن تحقق الغبطة للأوقاف والاستفادة القصوى منها وفقا لشروط الواقفين، وسوف يبدأ العمل فيها بعد عرضها على مجلس الأوقاف الفرعي بالمنطقة. وأفاد فضيلته بأن هذه المشروعات تجارية وسكنية، وتقع على أرض ذات مواقع متميزة، منها خمسة في مدينة محائل، ومشروعان بمدينة أبها، ومشروع في رجال ألمع، ومشروع بمدينة المجاردة.
من ناحية أخرى أشار التقرير إلى أن الفرع قام باستلام ثلاث مراحل من عمليات الحصر والتبتير لأعيان الأوقاف بعدد يصل الى 180 وقفا خيريا، وذلك ضمن المشروع المتكامل للرفع المساحي والتبتير لجميع الأوقاف بالمنطقة الذي يهدف الى تحديد وترقيم الأوراق على الطبيعة، وحمايتها، وسهولة الاستدلال عليها.
كما أورد التقرير أن الفرع يعمل على تزويد عدد من المساجد بمكتبات خيرية وقفية لخدمة طلاب العلم، والراغبين في الاطلاع من أبناء الحي الذي تقع فيه هذه المساجد.
وفي ختام تقريره نوه الشيخ آل مسبل بما يجده الفرع من دعم المسؤولين في الوزارة، وعلى رأسهم معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، والعاملين معه في وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف، سائلا الله - جل وعلا - أن يوفق الجميع إلى ما فيه الخير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved