Tuesday 6th July,200411604العددالثلاثاء 18 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

جامعة الملك فهد تستضيف مؤتمر لتخطيط وتطوير التعليم العالي في الدول العربية جامعة الملك فهد تستضيف مؤتمر لتخطيط وتطوير التعليم العالي في الدول العربية

* الدمام - حسين بالحارث:
تستضيف جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، خلال الفترة من 18 إلى 20 من محرم 1426هـ الموافقة للفترة من 27 من فبراير إلى 1 من مارس 2005م أعمال المؤتمر الثاني لتخطيط وتطوير التعليم والبحث العلمي التطبيقي في الدول العربية.
يتيح المؤتمر للأساتذة والباحثين في حقل التعليم في الدول العربية تبادل المعلومات والآراء والخبرات حول أنشطة التعليم والبحث التطبيقي في العالم العربي وسبل تطويرها.
كما سيكون المؤتمر فرصة للاطلاع على التجارب التعليمية المختلفة ومناقشتها والاستفادة من الخبرات المتعددة والتعرف على المعوقات التي تعاني منها والسبل المتخذة في مختلف الأقطار العربية للتغلب على تلك المعوقات.
ويركز برنامج المؤتمر على مناقشة تجارب ربط البرامج التعليمية وبرامج البحوث بالمشكلات الحيوية للعالم العربي ووسائل ضمان جودة التعليم العالي وضوابط توفير التعليم العالي لجميع المتقدمين إليه.
وتتمحور موضوعات المؤتمر حول دور أنشطة البحث التطبيقي والتطوير في تنمية الاقتصاد الوطني والتفاعل بين القطاعات الإنتاجية ومؤسسات التعليم العالي، ويناقش المؤتمر إستراتيجيات التخطيط في التعليم العالي والبحث التطبيقي ومعوقات كل منها، كما يعالج العلاقة بين مخرجات التعليم العالي واحتياجات سوق العمل ودور الرياضيات والعلوم في تفعيل أنشطة البحث التطبيقي والتطوير، ويتناول برنامج المؤتمر سبل توظيف البحث العلمي في تعزيز أساليب التعليم الجامعي ووسائله واستخدام التقنيات الحديثة في التعليم، ومعايير تقويم واعتماد برامج التعليم العالي.
ويستضيف المؤتمر نخبة من صانعي القرار في مؤسسات التعليم والبحث العلمي بالدول العربية بالإضافة إلى أصحاب الخبرة في التخطيط لهذا الحقل الحيوي. ووجهت اللجنة المنظمة للمؤتمر الدعوة للمختصين في هذا المجال من أساتذة الجامعات ومعاهد البحوث ومسؤولي الشركات والمؤسسات في المجالات المختلفة لتقديم البحوث ذات العلاقة بهذه المواضيع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved