Tuesday 6th July,200411604العددالثلاثاء 18 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

كير تطلق حملة إعلانات تلفزيونية وإذاعية جديدة كير تطلق حملة إعلانات تلفزيونية وإذاعية جديدة
الإعلانات وزعت من خلال الأقمار الصناعية على ألف محطة تلفزيون أمريكية

* كير - واشنطن:
أطلق مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) - والذي يعد أكبر جماعات الحقوق المدنية المسلمة الأمريكية - في السادس عشر من يونيو الحالي - حملة إعلانات موجهة نحو محطات التلفزيون والإذاعة الأمريكية لمواجهة ما تتعرض له صورة الإسلام والمسلمين من تشويه في الفترة الحالية قاد إلى ارتفاع غير مسبوق في جرائم الكراهية الموجهة ضد مسلمي أمريكا وفقا لما كشف عنه تقرير كير الأخير عن أوضاع حقوق مسلمي أمريكا والذي رصد زيادة جرائم الكراهية ضد مسلمي أمريكا بمعدل 121 % في عام 2003 مقارنة بالعام السابق له.
وقد أعدت كير ضمن حملتها التي تسمى أنا مسلم أمريكي إعلانين مدة أحدهما 30 ثانية ومدة الآخر 60 ثانية، وتركز الإعلانات على حقيقة كون مسلمي أمريكا هم جزء لا يتجزأ من المجتمع الأمريكي يمثلون غالبية الأعراق الأمريكية وتضرب جذورهم في التاريخ الأمريكي، وذلك من خلال عدد من المسلمين الأمريكيين الذين يتحدثون خلال الإعلان عن جذورهم الأمريكية ومساهمات أجدادهم عبر التاريخ في بناء المجتمع الأمريكي لمشاهدة الإعلانات يمكنكم زيارة الموقع التالي: http://www. cair- net. org
وتعمل كير على توزيع الإعلانات على أكبر عدد من محطات التلفزيون والإذاعة الأمريكية وتشجيعهم على نشر الإعلانات ضمن خدمة إعلانات الخدمات العامة والتي تقوم بها وسائل الإعلام الأمريكية مجانا لترويج القيم والأفكار الإيجابية بالمجتمع الأمريكي.
وقد وزعت كير إعلاناتها التلفزيونية عن طريق الأقمار الصناعية إلى حوالي ألف محطة تلفزيون أمريكية في السادس عشر من يونيو الحالي، كما بدأت حملة وسط مكاتبها البالغ عددها 28 مكتبا وفرعا إقليميا لإيصال شرائط الإعلانات إلى 125من أكبر محطات التلفزيون الأمريكية، واللقاء مع مسئولي هذه المحطات وتشجيعهم على نشر الإعلانات.
ويقول نهاد عوض المدير العام لكير أن خبرة كير توضح أن التحيز والتشويه غالبا ما يعتمدان على أسس من الجهل وعدم معرفة مسلمي أمريكا، وأضاف عوض قائلا أن الحملة الجديدة هي خطوة من عدة برامج نتمنى أن ننجح من خلالها في توعية المواطن الأمريكي العادي بحقيقة الإسلام وبمساهمات المسلمين العديدة في بناء وازدهار المجتمع الأمريكي.
وأعرب عوض عن اعتقاده بأن التسامح والاحترام المتبادل بالمجتمع الأمريكي سوف يزدهران إذا تعرف أبناء الأديان المختلفة على بعضهم بعضا كبشر حقيقيين لا من خلال الصور النمطية السالبة الرائجة عن الأعراق والأديان.
وأوضح عوض أن إنتاج كير للإعلانات جاء استجابة للطلب المتزايد على المعلومات الخاصة بالإسلام والمسلمين في أمريكا.
وتعد الحملة الجديدة هي ثالث حملة إعلامية كبرى تطلقها كير لمكافحة التشويه التي تتعرض له صورة الإسلام والمسلمين في أمريكا منذ أحداث سبتمبر 2001، وقد أطلقت كير منذ ذلك الحين حملة كبرى لتزويد 16200 مكتبة أمريكية عامة بسلسلة مختارة من المواد التعريفية بالإسلام والمسلمين، وقد نجحت الحملة حتى الآن في إيصال نسخها إلى 7500 مكتبة أمريكية بتكلفة بلغت 1. 2 مليون دولار أمريكي، لمزيد من المعلومات عن حملة كير للمكتبات العامة يمكنكم زيارة الموقع التالي: www. cair-net. org/libraryproject
كما أطلقت كير حملة كبرى لنشر سلسلة من 52 إعلانا أسبوعيا تشرح أحد المفاهيم الإسلامية أو إحدى الحقائق المتعلقة بصورة الإسلام والرسول محمد صلى الله عليه وسلم وخصائص مسلمي أمريكا وأهم قضايا العالم الإسلامي وذلك في عدد من أكبر الصحف الأمريكية، وقد نشرت كير حتى الآن 6 إعلانات بجريدة نيويورك تايمز ضمن الحملة، وتبلغ التكلفة الإجمالية المتوقعة للحملة في حالة اكتمالها 3.7 ملايين دولار أمريكي، لمزيد من المعلومات عن الحملة يمكنكم زيارة موقعها على الإنترنت، وهو: www. americanmuslims. info


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved