Monday 5th July,200411603العددالأثنين 17 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاخيــرة"

من خلال شبكة (إم بي إل إس) من خلال شبكة (إم بي إل إس)
الصحة : تشغيل نظام بنوك الدم على مستوى المملكة

  * الرياض - أحمد القرني :
يجري العمل حالياً في وزارة الصحة على تشغيل نظام بنوك الدم الذي سوف يتيح متابعة المتبرعين، ومعرفة وحدات الدم المتوفرة على مستوى المملكة ، كما يشمل أيضا توفير نتائج تحليل عينات وحدات الدم.
وفي هذا الصدد أوضح مدير عام إدارة الحاسب الآلي بوزارة الصحة فهد بن سعود العتيبي ان العمل جار حالياً لتأسيس 47 خطا ضمن مشروع شبكة بنوك الدم وقد تم توفير 27 خطا حتى الآن تم تشغيل 13 منها من خلال شبكة ال(إم بي إل إس).
مشيرا إلى أنه يجري العمل أيضا على تأسيس 39 خطا ضمن مشروع شبكة الكليات والمعاهد الصحية ، وقد تم توفير 17 خطا حتى الآن وذلك من خلال شبكة ال(إم بي إل إس) لتشغيل نظام القبول والتسجيل ، كما يمكن الاستفادة من خطوط الاتصال في تحسين أداء العمل لنظام شؤون الموظفين والرواتب والنظام المالي والتموين الطبي والاحصاء وادارة المستشفيات والمشاريع ومتابعة العقود والفحص الطبي ما قبل الزواج.
وكشف العتيبي عن ربط مستشفى الأمير سلمان بن عبد العزيز بالرياض بشبكة ال(إم بي إل إس)، فيما يجري حاليا تحويل ارتباط مستشفيات النور التخصصي وحراء وأجياد والملك فيصل والولادة والأطفال والملك عبد العزيز بالعاصمة المقدسة ومستشفيات الملك فهد وأحد والأنصار والميقات بالمدينة المنورة من خطوط ال (دي دي إن) إلى شبكة ال(إم بي إل إس) ، مؤكداً على تدريب العاملين في المناطق من غير موظفي الحاسب الآلي ، والاهتمام بحصولهم على رخصة ICDL واعتبار ذلك من أحد معايير ونقاط القوة في تقويم الأداء الوظيفي.
وذكر بأن خطة العمل المطلوبة لحوسبة مستشفيات المناطق تتطلب إنشاء مراكز للحاسب الآلي في المستشفيات تتولى إدارة وتنسيق كافة الأعمال ومتطلبات الحاسب الآلي في داخل المستشفى ، وأن تقوم كل منطقة باختيار أحد المستشفيات المنفذ به مشروع الحاسب الآلي واتخاذه مركزا لربط بقية مستشفياتها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved