Monday 5th July,200411603العددالأثنين 17 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

الأمن يحاصره مع 400 من أعوانه ويتفادى قصف المنطقة الأمن يحاصره مع 400 من أعوانه ويتفادى قصف المنطقة
الرئيس اليمني يدعو الحوثي للاستسلام بعد مصرع 118 شخصا

* صنعاء - عبدالمنعم الجابري:
دعا الرئيس اليمني علي عبد الله صالح حسين بدر الدين الحوثي المتحصِّن في منطقة جبلية في شمال غرب اليمن إلى الاستسلام ووعده بمحاكمة عادلة، في الوقت الذي قالت فيه الأجهزة الأمنية الرسمية إنها تحكم الحصار على المطلوب رقم واحد في البلاد.
وقال الرئيس اليمني خلال لقاء مع عدد من العلماء متوجهاً إلى الحوثي المتمرد: (تعال وسلِّم نفسك وأنا أحيلك للقضاء العادل حول التهم المنسوبة إليك، وعلى هؤلاء العلماء أن يشكلوا المحامي الذين يريدون للدفاع) عن الحوثي.
وقال وزير الداخلية اليمني رشاد العليمي أول أمس في تقرير قدَّمه أمام البرلمان إن حصيلة الاشتباكات بين قوات الأمن والجيش من جهة وأنصار حسين بدر الدين الحوثي من جهة ثانية التي بدأت قبل أكثر من أسبوعين بلغت 118 قتيلاً في صفوف الجانبين (32 قتيلاً من قوات الأمن والجيش و86 قتيلاً من أنصار الحوثي).
وتتهم السلطات اليمنية الحوثي ب(ارتكاب أعمال مخلة بالأمن والاستقرار وخارجة عن الدستور والنظام والقانون). وينتمي الحوثي إلى طائفة الزيدية الشيعية التي تهيمن على المنطقة الشمالية الغربية من اليمن.
هذا وقد أكدت مصادر مطلعة أن القوات الأمنية والعسكرية اليمنية أحكمت السيطرة تماماً على المنطقة التي تقول السلطات إن الحوثي وأعوانه يوجدون فيها. وتمكنت القوات اليمنية من القبض على عشرات الأشخاص ممن حاولوا التسلّل من محافظات أخرى إلى محافظة صعدة لمساندة تمرد الحوثي.
وعلى صلة بالموضوع أفادت مصادر عسكرية لصحيفة - أخبار اليوم - اليمنية أنها لم تقم بقصف ومداهمة المكان الذي يتحصن فيه الحوثي وأتباعه وذلك خوفاً من إزهاق الأرواح وإراقة الدماء، مشيرة إلى أن الحوثي يتحصن في مكان ومعه ما يقرب من أربعمائة شخص، الأمر الذي جعل قوات الأمن والجيش تتريث في تنفيذ العملية. وأوضحت المصادر أن الحوثي وأتباعه يرغمون من يوجدون في ذلك المكان على عدم تسليم أنفسهم ويستخدمونهم كدروع بشرية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved