Monday 5th July,200411603العددالأثنين 17 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

إحباط محاولة تفجير مقر للحرس الوطني بالعراق وعفو عام عن المغرر بهم إحباط محاولة تفجير مقر للحرس الوطني بالعراق وعفو عام عن المغرر بهم
زيباري:حكومات أجنبية ساعدت الإرهابيين والكشف عنها قريبا

  * بغداد - بعقوبة - لندن - الوكالات:
اتهم وزير الخارجية العراقي (حكومات أجنبية)، لم يسمها، بمساعدة الإرهابيين في بلاده.
وقال هوشيار زيباري -وزير الخارجية العراقي- أمس الاحد إنه (منذ بدأنا في دراسة الوضع الأمني اكتشفنا أن هناك حكومات أجنبية تساعد الارهابيين).
وأضاف (لا نعرف لماذا يفعلون هذا.. ولكننا على علم من أين يأتي الدعم.. ولدينا خطط للاعلان عنها أمام الشعب العراقي في غضون أيام).
من جانب آخر أعلن كوركيس سادة هرمز -المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي أياد علاوي- أمس الاحد ان الحكومة العراقية ستعلن اليوم عفوا عن (المغرر بهم) من الذين اشتركوا في العمل مع الجماعات التي تثير أعمال العنف في البلاد.
وقال سادة ان (الحكومة العراقية أصبحت على علم يقين ان هنالك العديد من العراقيين من المغرر بهم من الذين هم في حاجة وعوز مادي وبلا رواتب من الذين تركوا الجيش أو ظلوا بلا وظائف وانخرطوا على إثر ذلك في أعمال العنف وما يسمى بالمقاومة).
وقال ان (أولئك عليهم إعادة تسليم الأسلحة للدولة، وان يعترفوا بما قاموا به من أعمال، ومن ثم يتعهدوا بعدم تكرار ما حصل مستقبلا).
وأضاف ان (الدولة ستتكفل على ضوء ذلك بإيجاد فرص عمل شريفة لهؤلاء لكي يواصلوا حياتهم الطبيعية في المجتمع العراقي).
من جهة أخرى قُتِلَ ثلاثة أشخاص وأصيب رابع بجروح مختلفة في محاولة تفجير مقر الحرس الوطني وسط مدينة بعقوبة. وقال مصدر في الحرس الوطني: ان عناصر من الحرس الوطني تمكنوا من احباط محاولة تفجير مقر للحرس الوطني، كما قُتِلَ مسلحان عراقيان وأصيب ثالث بجروح في هجومين على جنود أمريكيين ومركز للشرطة في شمال العراق، كما جاء في بيان عسكري.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved