Monday 5th July,200411603العددالأثنين 17 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

وزير النقل في توجيه رسمي وزير النقل في توجيه رسمي
رفض دخول السفن للموانئ السعودية إلا بشهادة أمن السفينة الدولية سارية المفعول

* الرياض - حسين الشبيلي:
وجه معالي وزير النقل ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ جبارة بن عيد الصريصري كافة موانئ المملكة بالحرص على تطبيق متطلبات المدونة الدولية لسلامة الأرواح (solas) والمرافق المينائية (Isps ccde) الصادرة من المنظمة البحرية الدولية (Imo).
وأضاف معاليه في خطاب لجميع الجهات الحكومية المعنية والسادة الوكلاء الملاحيين أنه يجب على كافة السفن التي تعمل في رحلات دولية وتؤم الموانئ السعودية أن تقدم عند الوصول شهادة أمن السفينة الدولية (Issc) سارية المفعول وصادرة من دولة العلم التابعة لها السفينة حسب متطلبات المدونة الدولية (Isps ccde).
مشدداً معاليه أن السفينة التي لا تقدم شهادة أمن السفينة الدولية (Issc) سارية المفعول من تاريخ تطبيق المدونة وتخفق في تطبيق متطلبات المدونة سينتج عنه رفض دخول السفينة إلى كافة الموانئ السعودية وستحتسب التكلفة على نفقة السفينة.
ووجه في ذلك المؤسسة العامة للموانئ إلى إخطار كافة السفن التي ترغب في دخول الموانئ السعودية بأن تراجع البيانات التي تقدمها قبل الدخول حسب قواعد وتعليمات الموانئ البحرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتأكد من توافقها مع متطلبات المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية.
وحدد معالي وزير النقل المعلومات التي تحتويها الوثائق المقدمة قبل دخول السفينة وهي: رقم وتاريخ سريان شهادة أمن السفينة الدولية والجهة التي أصدرتها، والمستوى الأمني الحالي المطبق على متن السفينة والمستوى الأمني الذي طبق على السفينة خلال آخر عشر رحلات لها للمرافق المينائية.
وذكر معاليه أخيراً أن تطبيق متطلبات المدونة الدولية قد بدأ في كافة الموانئ السعودية وتم اصدار بيان الامتثال لمتطلبات المدونة لجميع المرافق المينائية ويمكن الحصول على كافة المعلومات عن الموانئ السعودية ونقاط الاتصال الخاصة بمرافقها المينائية بالدخول على النظام المتكامل للمعلومات البحرية (Gisis) عن الموانئ والسفن والخاص بالمنظمة البحرية الدولية (Imo) على شبكة الإنترنت.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved