Monday 5th July,200411603العددالأثنين 17 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

وزير التجارة يقر تأسيس شركة الصحراء للبتروكيماويات برأسمال 1.5 مليار ريال وزير التجارة يقر تأسيس شركة الصحراء للبتروكيماويات برأسمال 1.5 مليار ريال

* الرياض - وسيلة محمود الحلبي:
صدر قرار معالي وزير التجارة والصناعة رقم (4936) وتاريخ 12-5-1425هـ القاضي بإعلان تأسيس شركة الصحراء للبتروكيماويات برأسمال مقداره 1.5 مليار ريال مقسمة إلى (30 مليون سهم) تبلغ القيمة الاسمية لكل سهم 50 ريالاً اكتتب المؤسسون البالغ عددهم (138) في 24 مليون سهم تمثل (80%) من أسهم الشركة وتبلغ قيمتها الاسمية (1.2) مليار ريال ودفعوا قيمتها بالكامل.
كما تم الاكتتاب بأسهم الشركة المتبقية والبالغة (6) ملايين سهم وتبلغ قيمتها الاسمية 300 مليون ريال عن طريق الاكتتاب العام وتم إيداع قيمتها بالبنوك المحلية.
وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها، وتتمثل أغراض الشركة في الاستثمار في المشاريع الصناعية وخاصة الصناعات الكيماوية والبتروكيماوية وانتاج البروبلين والبولي بروبلين والايثلين والبولي اثيلين وغيرها من الصناعات البتروكيماوية والهيدروكربونية الأخرى. وامتلاك وتنفيذ المشروعات اللازمة لتزويد الشركة بمتطلباتها من المواد الخام والمنافع وتسويق منتجاتها داخل المملكة وخارجها وتملك العقارات واقامة المباني اللازمة لخدمة أغراض الشركة.
وسوف تكون مدة الشركة لستة وتسعين سنة تبدأ من تاريخ قرار معاليه باعلان تأسيسها ويجوز اطالتها بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية ويتولى ادارة الشركة مجلس مؤلف من (11) عضواً تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة لا تزيد عن ثلاث سنوات وستكون مدة أول مجلس ادارة خمس سنوات.
ويأتي تأسيس هذه الشركة في اطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved