Monday 5th July,200411603العددالأثنين 17 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

في مؤتمر صحفي عقد أمس في مؤتمر صحفي عقد أمس
أمير الشرقية يدشن فعاليات صيف الشرقية 25 الأربعاء القادم

* الدمام - الجزيرة:
يدشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية فعاليات مهرجان المنطقة الشرقية السياحية مساء يوم الأربعاء القادم على الواجهة البحرية بكورنيش الخبر.
ذكر ذلك رئيس اللجنة المنظمة لحفل الافتتاح عضو مجلس الإدارة سلمان الجشي، خلال مؤتمر صحفي عقد يوم أمس الأحد بالمقر الرئيس لغرفة الشرقية حضره رئيس القطاع التجاري بالغرفة عبداللطيف البنيان.
وقد أوضح الجشي في بداية المؤتمر أن المهرجان يقام هذا العام تحت إشراف لجنة منظمة مكونة من أعضاء يمثلون كلا من إمارة المنطقة الشرقية، الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية، أمانة مدينة الدمام، وشرطة المنطقة الشرقية.
وأشار إلى أن لجنة تنظيم الفعاليات والمناسبات الوطنية بالمنطقة الشرقية قد أجازت اكثر من 200 فعالية سياحية تقدمت بها الفنادق والمجمعات التجارية والمدن الترفيهية والشركات المتخصصة في تنظيم البرامج السياحية في كل من الدمام والخبر والجبيل والأحساء، وتشتمل الفعاليات على العروض الترفيهية، والأمسيات والمسابقات والمسرحيات والمسابقات الرياضية ومعارض الفنون التشكيلية والرحلات البحرية وما شابه ذلك.
وذكر بأن الفئات التي يستهدفها المهرجان هم المواطنون في محافظات المنطقة الشرقية والمقيمون فيها والمواطنون القادمون من المناطق السعودية الأخرى، والقادمون أو المغادرون من دول مجلس التعاون.
وقال: إن المهرجان يحظى بالدعم والمشاركة من قبل الهيئة العليا للسياحة سواء من الناحية الإعلامية حيث ستدخل فعاليات المنطقة الشرقية ضمن الحملة الإعلامية التي تنفذها الهيئة في أغلب الصحف المحلية ومجلة أهلا وسهلا، ومحطة إم بي سي الإذاعية، والتفزيون السعودي وقناة المجد الفضائية.
وحول دور الغرفة في المهرجان قال: إن الغرفة في هذه ليس لها دور مباشر، ولا ترغب أن تنظم فعاليات معينة لأنها بذلك تدخل في منافسة مع منتسبيها، إنما دورها تنسيقي مع لجنة المناسبات، هذا عدا حفل الافتتاح الذي ستساهم في إعداده والمشاركة فيه.. لأن الفعاليات السياحية سينفذها القطاع الخاص، كل جهة ستنفذ فعالياتها الخاصة بها، ضمن إطار إشرافي من قبل لجنة المناسبات.
وذكر أن الاستعداد للمهرجان قد تم قبل ثلاثة أشهر، وقد شهدنا تجاوبا من قبل المؤسسات، ونتطلع في السنوات القادمة أن تكون هناك فعاليات أكثر وبرامج تنسجم مع المقومات المتوافرة في المنطقة الشرقية، خاصة وأن المنطقة تنتظر مهرجانا سياحيا خلال عيد الأضحى، وسيكون مميزا، بإذن الله لأن الإجازة طويلة، بعد دمج إجازة نصف السنة الدراسية مع إجازة العيد، ولأن أغلب المناطق تتجه صوب المنطقة الشرقية، لوجود الازدحام في المنطقة الغربية بسبب مناسبة الحج.
وحول جذب السياح من خارج المملكة قال الجشي: إن هناك تطورات جيدة على الصعيد.. لعل أبرزها ما يتم تقديمه لقاصدي العمرة، والتأشيرات التجارية، وهناك توجه لدى السفارات لمنح التأشيرات السياحية التي ستساهم في رفد الحركة السياحية.
وتوقع الجشي أن يشهد القطاع السياحي تطورا إضافيا، بعد إعلان الهيئة عتزامها تشكيل هيئة مصغرة للسياحة بالشرقية منبثقة من الهيئة العليا، وتضم ممثلين من المنطقة الشرقية تكون مهمتها تطوير القطاع السياحي، ووضع مقترحات لتنميته.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved