Monday 5th July,200411603العددالأثنين 17 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

خراز طالب بتعميم وتفعيل دور اللجان العمالية في القطاع الخاص خراز طالب بتعميم وتفعيل دور اللجان العمالية في القطاع الخاص
موظفو غرفة جدة يوحدون صفوفهم بانتخاب لجنتهم العمالية

* جدة - خالد الفاضلي:
انتخب موظفو غرفة جدة تسعة من بينهم ليكونوا أعضاء للجنة العمالية المكلفة بتمثلهم لدى أمانة ومجلس إدارة الغرفة خلال الانتخابات أجريت مؤخراً في مقر الغرفة وحضرها 105 من العاملين في بيت التجارة، واختار الموظفون 18 عضواً منها 9 في اللجنة الأساسية و9 أعضاء آخرين في اللجنة الاحتياطية من أصل 26 مرشحاً صرح بذلك رئيس لجنة الفرز ومدير الموارد البشرية المحامي يوسف خراز.
وفقاً لخراز أن أعلى الأصوات ذهبت إلى السيدة فاتن بندقجي مدير وحدة تمكين المرأة حيث حصلت على 66 صوتاً تلاها الشريف عوض الهبيلي مدير إدارة الأنظمة والعلاقات الحكومية بـ62 صوتاً ثم المهندس خالد سواس مدير إدارة هندسة المباني والخدمات المكتبية بـ 59 صوتاً، بينما تقاسم ستة أعضاء أكثر من 368 صوتاً تراوحت بين 48-56 صوتاً لكل منتخب.
أضاف خراز أن الأصوات التي نالها أعضاء اللجنة الاحتياطية 353 صوتاً تراوحت بين 35-45 صوتاً لكل مرشح وكان على رأس المرشحين عباس زيد السكرتير بالموارد البشرية ومؤكداً أن عملية التصويت تمت بشفافية وحضر أغلب المرشحين عملية فرز الأصوات رأس لجنة الانتخاب المستشار القانوني مصطفى صبري مساعد الأمين العام.
طالب خراز العاملين في القطاع الخاص باستغلال السماح بتكوين اللجان العمالية لضمان مشاركة أصحاب العمل في اتخاذ القرارات خاصة ذات العلاقة بشؤون العاملين كاللجنة العمالية في الشركات والمؤسسات مؤكداً أن تكوين لجان عمالية صدر بموجب نظام معتمد من مجلس الوزراء وأبدى استعداد الموظفين القانونيين في الغرفة تقديم المشورة والعون لكافة العاملين في القطاع الخاص والاستفادة من تجربة غرفة جدة في هذا الخصوص.
من جانبه أوضح العضو المنتخب في اللجنة العمالية المحامي هاني جفاجي أن هناك حاجة ماسة لإيجاد قناة اتصال رسمية ودائمة بين الموظفين والإدارة العليا في المنشآت الخاصة تضمن توازن المصالح بين أصحاب الشركات والمؤسسات وحقوق الموظفين وتأمين مشاركة فعّالة للموظفين في رسم الاستراتيجيات والأهداف العامة في المنشآت التي يعملون بها.
قال خراز إن حصول موظفة في غرفة جدة على 65% من أصوات الترشيح للجنة العمالية الممثلة لموظفي غرفة جدة دليل على أن هناك وعياً حقيقياً بدور المرأة العاملة في مجتمع الأعمال بمحافظة جدة وثقة واضحة من الموظفين بقدرات زميلاتهم.
وقالت فاتن بندقجي إن الهدف الأساسي الذي دفعها لترشيح نفسها لعضوية اللجنة العمالية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة تنبع من قناعتي التامة بضرورة تعزيز الفرص للعاملين بها رجالاً ونساءً، للعمل في بيئة عمل يسود فيها مبدأ الحرية والمساواة، والأمن والكرامة الإنسانية، والعدالة الاجتماعية والحقوق المحفوظة. وأكدت بندقجي أنها ستسعى من خلال اللجنة لتعزيز مكانة العاملين بالغرفة التجارية وتمكينهم من ممارسة دورهم كشركاء في النجاح وحماية حقوقهم والنهوض بأوضاعهم بإيجاد وتفعيل الآليات المناسبة لذلك وتحقيق المساواة في التعليم والتدريب المهني والتدريب المستمر دون تمييز، وأضافت سأسعى لتحقيق روح الولاء والانتماء والاخلاص بتفعيل المفهوم الذي من أجله أقرت هذا النوع من اللجان.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved