Sunday 4th July,200411602العددالأحد 16 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "ملحق اعلامي"

مدير عام مكتب سامي المشرف للاستقدام: مدير عام مكتب سامي المشرف للاستقدام:
العمالة المنزلية أصبحت تمثل جانباً مهماً لكل أسرة ونحن نحاول تلبية رغبات كل عملائنا

كان هذا اللقاء مع مدير عام مكتب سامي المشرف للاستقدام سعادة الأستاذ سامي إبراهيم المشرف حيث تحدثنا معه في أمور كثيرة والتي تخص مجال الاستقدام والتي قد يكون بها إجابات كثيرة لبعض العملاء الذين بحاجة إلى تلك الإجابات بخصوص العمالة.
أفاد في بداية حديثه أن العمالة المنزلية أصبحت تمثل جانباً مهماً لكل أسرة وأصبح المنزل بحاجة ماسة إلى تلك العمالة لتلبية الاحتياجات الأساسية ونحن والحمد لله نحاول تلبية رغبات كل عملائنا واحتياجاتهم من هذه العمالة ومن كل الدول المصرح بها الاستقدام لنكون في أحسن صورة أمام عملائنا فنحن نستقدم من إندونيسيا كما في السابق من حيث المدة والجودة في العمالة وكذلك نستقدم من الفلبين وسريلانكا وبنجلاديش والهند والنيبال.
وفي سؤال عن ظاهرة هروب الخدم في الفترة الأخيرة قال إن هروب العمالة أصبح أمراً شائعاً إذ أن هناك بعض الأسباب الواضحة لهذه الظاهرة التي برزت هذه الأيام وهي كالآتي:
- تعدد القيادة في المنزل الواحد الأمر الذي يربك العمالة.
- اختلاف المنزل الحالي عن المنزل السابق الذي عملت فيه العمالة.
- عدم إيفاء العمالة بما هو موجود بالعقود.
- تكليف العمالة بما لا طاقة لها به.
- القسوة على العمالة وعدم الرضا عنها.
- عدم الإيفاء بتسديد أجور العمالة.
كما أن عملية عدم تسديد أجور العمالة هي من المشاكل التي تواجهنا من بعض المستقدمين والتي نواجهها بكل جدية حتى نعطي لكل ذي حق حقه.
هل أنتم راضون عن أداء أو خدمات مكاتب الاستقدام بالخارج؟
الحمد لله نحن نرتبط مع أكبر مكاتب الدول التي نتعامل معها ونحن راضون عن تلك المكاتب لأنه يقومون بكل ما يستطيعون لإرسال العمالة في أحسن شكل إلينا.
ما هو تعليقكم على قرار إلغاء رسوم التأشيرات للمعاملات البدلية؟
إن قرار إلغاء رسوم التأشيرات للمعاملات البدلية إلى الآن لم يطبق ونحن لا نعلم متى سوف يطبق هذا القرار ونرجو من المسئولين النظر في هذا القرار وتفعيله بأقرب وقت ممكن.
ما هي العقبات التي تواجهونها مع بعض المستقدمين من المواطنين؟
إن عملية استياء المستقدمين من مكاتب الاستقدام لابد أن يعلم كل مستقدم أننا نتعامل مع بشر وارد أن يكون هناك بعض الاختلافات مثل رفض بعض العمالة للعمل مثلاً أو اختلاف بعض الشروط وهذا شيء موجود فلابد للمستقدمين تفهم عملية الاستقدام ونظمه.
هل من إضافات تكمل صورة استقدام هذه العمالة من كافة الجوانب؟
بالنسبة لموضوع عمالة الإيجار فهي من العمالة الرجالية فقط هم عمال عاديون أو سائقون من دول مختلفة ونحن نقدم هذه الخدمة إلى عملائنا لسد بعض العجز في احتياجات المستقدمين وخصوصاً من السائقين.
أما بخصوص العمالة فنحن والحمد لله نستقدم هذه العمالة وبمختلف المهن من جميع الدول ونحن على أتم الاستعداد لاستقدام أي مهنة مطلوبة من تلك العمالة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved