Wednesday 30th June,200411598العددالاربعاء 13 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "زمان الجزيرة"

25 رمضان 1391هـ الموافق 13 - 11 - 1971م العدد 368 25 رمضان 1391هـ الموافق 13 - 11 - 1971م العدد 368
تضاؤل تحمس ألبانيا لبكين وتأكيد الزعيم الشيوعي الألباني لنضاله ضد موسكو وواشنطن

فيينا - أكَّد الزعيم الألباني الشيوعي أنور خوجا، الذي أزعجه على ما يبدو غياب وفد بكين عن المؤتمر السادس لحزبه - أكَّد ثانية تصميم بلاده على النضال ضد الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي على حد سواء.
ففي الخطاب الذي ألقاه امتدح هوكسا الزعيم الصيني ماوتسي تونج وحزبه، لكن المديح كان أضعف من المعتاد في مثل هذه المناسبات الرسمية في ألبانيا، التي تعتبر حليفة الصين الشيوعية الوحيدة في أوروبا.
وذكر المراقبون أنه في الوقت الذي لم يحضر فيه مندوب عن الصين الشيوعية مؤتمر الحزب الشيوعي الألباني الذي انتهى يوم الأحد الماضي، كان وفد من حكومة الصين الشيوعية برئاسة شانج بن، نائب وزير الطاقة والاقتصاد المائي، يزور البلاد.
وبدا أن عدم رضاء القيادة الألبانية حول تقصير بكين في إرسال ممثلين عنها لحضور هذا الاحتفال الكبير قد انعكس في المعاملة الضعيفة التي قوبل بها الوفد الصيني الزائر.
ومما لفت النظر هو أن وكالة الأنباء الألبانية التي نقلت عرضا للصحف الألبانية قد ذكرت الزيارة الصينية في أسفل قائمة الأحداث المهمة كذلك لم يحضر الصينيون حفلة موسيقية أول أمس بمناسبة المؤتمر وذكرى مرور 30 عاماً على تأسيس حزب (العمال الألبانيين).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved