Wednesday 30th June,200411598العددالاربعاء 13 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

ضمن فعاليات جدة غير ضمن فعاليات جدة غير
الأمير سلطان بن سلمان ينوه بتجربة (الكرسي) التي طرحتها جمعية الأطفال المعوقين

* الرياض - عمر اللحيان:
حظيت الفكرة الرائدة التي طرحتها جمعية الأطفال المعوقين ضمن فعاليات مهرجان (جدة غير) والمتمثلة في تجربة (الكرسي) بتفاعل متميز من زوار مركز التحلية التجاري واقبال كبير من مختلف الفئات السنية.
وفي تصريح صحفي لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس ادارة الجمعية حول فكرة هذا البرنامج قال سموه: إنها أحد الأنشطة التي تستهدف التوعية بقضية الاعاقة واحتياجات المعوقين وتلقي الضوء على معاناة فئة هامة من المجتمع والمحيطين بهم وقد سعت الجمعية لتبني هذا البرنامج في اطار رسالتها التوعوية وجهودها لحشد الدعم والمساندة للمعوقين وقضيتهم.
وأضاف سموه: (إن فكرة التجربة تتلخص في معايشة حياة المعوق لدقائق قليلة عبر استخدام الكرسي المتحرك من قبل الأصحاء ومحاولة تجاوز بعض المصاعب التي تواجه المعوق في حياته اليومية).
وأوضح سموه انه تم اقامة ميدان مصغر يضم عدداً من المجسمات والنماذج التي تمثل بعض مرافق الحياة العامة ويتاح للراغبين من الكبار والصغار تجربة الكرسي المتحرك في عبور هذه النماذج للتعرف عن قرب ومعايشة الواقع اليومي للمعوق في بيته ومدرسته وعمله ومسجده وشارعه.
وأكد سموه ان ما تحقق من تسهيلات في المرافق العامة في كافة مناطق المملكة بالنسبة للمعقوين أسهم كثيراً في تيسير الأمور الحياتية لهم ومساعدتهم في أداء رسالتهم الى جانب باقي فئات المجتمع.
وأعرب سموه عن تطلعه لمضاعفة هذه الخدمات والتسهيلات المكانية والتصميمية وأن يتوج ذلك بوعي عام لدى أفراد المجتمع حول حقوق المعوق وكيفية التعامل معه.
وجدير بالذكر ان جمعية الأطفال المعوقين قررت إقامة فكرة برنامج (جرب الكرسي) في عدد من مدن المملكة بحضور عدد من المثقفين والرياضيين والفنانين لخوض هذه التجربة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved