Wednesday 30th June,200411598العددالاربعاء 13 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

ناشدوا الدكتور القصيبي حل مشكلتهم ناشدوا الدكتور القصيبي حل مشكلتهم
موظفو مستشفى الملك خالد للعيون: أين التأمين الطبي والرعاية الصحية من حقوقنا؟

* الرياض - ياسر المعارك :
ناشد أكثر من 60 موظفا سعوديا بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون وزير العمل الدكتور غازي القصيبي بمد يد المساعدة والتدخل لحل مشكلتهم القائمة حول رفض إدارة المستشفى توفير التأمين الطبي لهم ولعائلاتهم.
وطالبوا وزير العمل بمتابعة المستشفى لتطبيق المادة 137 الفقرة ج من نظام مجلس الوزراء، فيما يخص العمل والعمال التي تنص على أن من واجبات صاحب العمل القيام بتوفير الرعاية الصحية الشاملة للموظفين وعائلاتهم.
وأكد هؤلاء الموظفون أحقيتهم وأسرهم بالتأمين الطبي خصوصاً أنهم يتبعون لنظام العمل والعمال، كذلك طالبوا بمساواتهم مع الأجانب في المستشفى حيث يوفر لهم التأمين الطبي ومزايا أخرى.
كما طالبوا وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع النظر حول الأداء الإداري للمستشفى، حيث تذمر هؤلاء الموظفون من عدم تفاعل المستشفى مع طلباتهم التي سبق ان رفعوا بها في خطاب جماعي تم التوقيع عليه، ولم تقم المستشفى بأي رد ايجابي.
وقد استنكر هؤلاء الموظفون قرار الهيئة الطبية بتاريخ 10-2- 1425هـ الذي تمت الموافقة عليه بالإجماع حول قرارهم بأحقية الأطباء السعوديين على تعديل عقودهم الى عقود متزوجين والتي تمكنهم من التمتع بكثير من المزايا التي تقدم للأطباء الآخرين كالتأمين الطبي وغيرها.
(خلف السطور)
* سبق أن قام الموظفون برفع خطاب بطلباتهم إلى إدارة المستشفى بتاريخ 18-7-1424هـ ولم يصلهم أي رد حتى تاريخه.
* يوجد قسم لصحة الموظفين وهو قسم متواضع يفتقر لوجود المختصين بفروع الطب، كذلك عدم وجود أجهزة حديثة قادرة على كشف الأمراض الخطيرة بشكل مبكر.
* سبق أن صدر خطاب داخلي من مدير الأبحاث جاء فيه (على جميع الموظفين المرتبطين بمراجعات طبية أن يقوموا بها خارج الدوام) وعند انتهاء الدوام ينتهي دوام باقي المستشفيات فكيف يذهب الموظف الى مراجعة المستشفى بدون وجود الأطباء؟


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved