Wednesday 30th June,200411598العددالاربعاء 13 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

ضمن مهرجان بريدة الترويحي: ضمن مهرجان بريدة الترويحي:
الأمير فيصل بن بندر يرعى حفل تكريم شخصية العام معالي الشيخ العبودي
التويجري: أمير المنطقة يدعم كل عمل بناء.. والتكريم لرجل يستحقه

* بريدة- ماجد التويجري:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الحفل الخاص لتكريم شخصية العام في مهرجان بريدة الترويحي 1425هـ معالي الشيخ محمد بن ناصر العبودي وذلك مساء اليوم الأربعاء 12- 5-1425هـ في مقر مسرح مركز الملك خالد الحضاري ببريدة.
ويتخلل الحفل ندوة عن عطاء الشيخ وجهوده في خدمة دينه ووطنه.. ويشارك فيها الدكتور حسن بن فهد الهويمل رئيس النادي الأدبي بالقصيم والدكتور فهد بن عبدالله السماري أمين عام دارة الملك عبدالعزيز بالرياض والدكتور محمد بن صالح الربدي المحاضر بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.. وتتناول الندوة الجوانب الإبداعية لدى معالي الشيخ العبودي في مجال الأدب والرحلات والجغرافيا وجهوده في معجم القصيم.
هذا ويعد الشيخ محمد بن ناصر العبودي شخصية دعوية وثقافية وأدبية كبيرة المستوى في المملكة العربية السعودية، ومن الذين أثروا المكتبة العربية بإنتاجه الوفير في أدب الرحلات وغيره من المجالات الأخرى، وتربو مؤلفات الشيخ العبودي على 160 مؤلفاً طبع منها 103 كتاباً.
وتمتاز كتابات هذا المثقف السعودي الرائع بطابع التوثيق وخاصة في كتب الرحلات، إذ يدوّن في هذه المؤلفات ملاحظاته بطريقة توثيقة، مع وصف دقيق لمشاهداته في تلك البلدان المختلفة التي يرحل إليها وبأسلوب شيِّق يدفع القارئ إلى إعادة القراءة، ويحرص العبودي على تأريخ الإسلام في تلك البقاع وبيان حال المسلمين فيها.
هذا ولقد عبر الرحالة الكبير والأديب والداعية الشيخ العبودي عن جزيل الشكر والتقدير لسمو الأمير فيصل بن بندر على التكريم الذي سيحظى به من قبل سموه موضحاً، أن هذا دليل على اهتمامه بجميع شرائح المجتمع.. كما قدم شكره وتقديره بإدارة مهرجان بريدة الترويحي وجميع القائمين عليه إلى اهتمامهم وتقديرهم لشخصه المتواضع، مؤكداً أن هذا ليس بغريب على رجال أضحوا بوقتهم ومالهم في سبيل النهوض بمدينتهم لسماء الإبداع.
المدير العام للتربية والتعليم في منطقة القصيم المشرف العام على البرامج في مهرجان بريدة الترويحي الأستاذ صالح بن عبدالله التويجري أعرب عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم على تفضله بهذه الرعاية... مؤكداً أن سموه حريص على دعم كل عمل بناء يكرس مفاهيم الوفاء.
وأشار التويجري أن معالي الشيخ العبودي يستحق أن يكون شخصية العام المكرمة في مهرجان بريدة الترويحي موضحاً أن اختياره جاء عطفاً على مكانتة وحجم نتاجه الفكري وعطائه المتدفق واسهاماته فهو في الوجدان وله حق يجب علينا القيام به.
فيما أشار رئيس اللجنة الثقافية في مهرجان بريدة الترويحي الأستاذ صالح الصقعبي إلى أن هذه المناسبة تعتبر الانطلاقة في تكريم الشخصيات ذات المكانة والإنتاج حيث سيتم بمشيئة الله تعالى اختيار شخصية مكرمة في كل عام.. ومعالي الشيخ العبودي بلا شك يحتل الطليعة في ذلك.
أهم مؤلفاته
معجم بلاد القصيم، الأمثال العامية في نجد، حكم العوام، المملكة العربية السعودية بين الماضي والحاضر، حكايات تحكى، إفريقيا الخضراء، بقية الحديث عن إفريقية، في نيبال بلاد الجبال، مدلولات كلمات قضى عليها حكم الملك عبدالعزيز، العالم الإسلامي والرابطة، نفحات من السكينة القرآنية، رحلات في أمريكا الجنوبية، في شرق البرازيل، كنت في ألبانيا، نظرة في وسط أفريقيا، رحلة إلى جزر المالديف، مدغشقر بلاد المسلمين الضائعين، داخل أسوار الصين، الأصول الفصيحة للأمثال الدارجة، وغيرها من المؤلفات التي قام بتأليفها الشيخ.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved