Wednesday 30th June,200411598العددالاربعاء 13 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

سيحال إلى القضاء ويحاكم محاكمة عادلة سيحال إلى القضاء ويحاكم محاكمة عادلة
علاوي: تسليم صدام و11 آخرين إلى السلطات العراقية

* بغداد - الوكالات:
اكد رئيس الوزراء العراقي إياد علاوي أمس الثلاثاء أن الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين و11 آخرين من رموز النظام السابق سيسلمون اليوم الأربعاء إلى السلطات العراقية.
وقال علاوي في مؤتمر صحافي (طلبنا نقل المحتجزين العراقيين الى السلطات العراقية وسيتم تسليم صدام حسين و11آخرين من رموز النظام يوم غد ( اليوم ).
واضاف انه (ستجري محاكمته في المحكمة العراقية الخاصة من قبل قضاة عراقيين)، وتابع علاوي (انني اتطلع قدما لذلك اليوم الذي سيواجه فيه عناصر النظام من صدام الى غيره من المسؤولين العدالة عن الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب العراقي) ، واشار الى انه (سيحق لصدام بالتمثيل القضائي).
وعما اذا كان لديهم ادلة كافية لادانة صدام، قال وزير العدل مالك دوهان الحسن (اذا لم تجد المحكمة الادلة الكافية فستخلي سبيله واذا وجدت الادلة كافية فستحكم بالادانة وهذا ينطبق على كل محاكمة)، وردا على سؤال عن الموقف من الهاربين من وجه العدالة من كبار المسؤولين المطلوبين في النظام السابق كعزة الدوري، قال (اذا وجدنا أدلة كافية لإدانتهم سيحاكمون غيابيا).
وأشار الوزير إلى أن قانون نقابة المحامين العراقيين يمنع الأجانب من مزاولة المهنة في العراق، وكان عدة محامين عرب أعلنوا نيتهم الدفاع عن الرئيس المخلوع، وأضاف علاوي أن صدام سيخضع لمحاكمة عادلة بخلاف الحال مع المحاكمات التي كان يجريها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved