Tuesday 29th June,200411597العددالثلاثاء 11 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

فيلم الشيخ الراحل أحمد ياسين ينافس على الجائزة الكبرى في مهرجان القاهرة العاشر للإذاعة والتلفزيون فيلم الشيخ الراحل أحمد ياسين ينافس على الجائزة الكبرى في مهرجان القاهرة العاشر للإذاعة والتلفزيون

  * فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة:
ينافس فيلم فلسطيني يتناول حياة الشيخ الراحل، الشهيد أحمد إسماعيل ياسين، مؤسس وزعيم حركة حماس، على الجائزة الكبرى في فعاليات مهرجان القاهرة العاشر للإذاعة والتلفزيون..
ويعتبر الفيلم الفلسطيني (الشيخ أحمد ياسين )، ومدته 35 دقيقة المشارك في المهرجان أول فيلم يوثق حياة الشيخ الشهيد أحمد ياسين، حيث يتعرض لأهم المحطات في دعوته وجهاده.. وتم إنتاج هذا الفيلم بتقنية عالية وأسلوب متميز في التصوير والمونتاج والجرافيك، والذي قامت به شركة نبراس للإعلام وتكنولوجيا المعلومات..
وذكر مخرج الفيلم، سعيد البيطار، المشارك في فعاليات المهرجان أن الفيلم حظي برضا وإعجاب كل المبدعين والنقاد وينافس على جائزة المهرجان الكبرى.. يذكر أن نتائج المهرجان قد تكون يوم الثلاثين من حزيران - يونيو الجاري، والذي يشارك فيه 853 عملاً إذاعيا وتلفزيونياً..
وكانت قوات الاحتلال الصهيوني اغتالت بالصواريخ فجر يوم الاثنين، الموافق 22- 3- 2004 الشيخ المجاهد، أحمد ياسين، هو وثمانية مصلين فلسطينيين خرجوا من صلاة فجر ذلك اليوم، وكان الشيخ الراحل صائما، وقد أقام ليلة استشهاده في مسجد المجمع الإسلامي في حي الصبرة بمدينة غزة. .
مشاركة ثورية فلسطينية،
وفي موضوع ذي صلة بالثقافة الفلسطينية الثورية، تشارك فلسطين المحتلة إلى جانب العديد من الدول العربية بفاعلية واسعة في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب الذي من المقرر أن يقام في أكتوبر - تشرين الأول المقبل، ويعد الأكبر من نوعه في العالم..
وكان منظمو المعرض قد دعوا الدول العربية للمشاركة في المعرض، لتقديم وجوه ثقافتها وحضارتها كضيف شرف، أمام زهاء اثني عشر ألف صحافي من سائر أنحاء العالم، درجوا على تغطية المعرض الذي يعتبر أحد أهم المعارض الثقافية في العالم.
ودعا مهتمون ومعنيون إلى عقد اجتماع خاص للإعداد الجيد للمعرض ولإظهار المشاركة العربية، على أفضل مستوى وتحقيق النتائج المرجوة. وستتضمن مشاركة فلسطين المحتلة في المعرض معرضاً عن القدس، وعرض أربعة أفلام سينمائية، وأمسية شعرية للشاعر، محمود درويش، بمرافقة سمير جبران، وعرض خاص للفرقة الفنية لسرية رام الله الأولى، ومعرض للفن التشكيلي، وآخر للصور الفوتوغرافية، ولوحات للخط العربي، إضافة إلى معرض للحرف اليدوية، إلى جانب مشاركة 12 أديبا وكاتباً فلسطينياً.
أما الدول العربية المشاركة فهي: سوريا، فلسطين، السعودية، لبنان، الأردن، مصر، تونس، السودان، قطر، موريتانيا، اليمن، وعمان. ومن المنتظر أن يشارك في المعرض اكثر من 150 مثقفا وفنانا عربيا من مختلف البلدان العربية، إلى جانب إقامة الحوارات والندوات التي تتعلق بأهم الموضوعات الثقافية والفنية المطروحة على الساحة العالمية بمشاركة متحدثين من العرب والألمان..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved