Tuesday 29th June,200411597العددالثلاثاء 11 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

إجراءات لإعادة الأمن.. نفي أمريكي لاعتقال الزرقاوي إجراءات لإعادة الأمن.. نفي أمريكي لاعتقال الزرقاوي
تسليم السلطة رسميا للحكومة العراقية وبريمر يغادر العراق

  * بغداد -د. حميد عبدالله - الوكالات:
نقلت سلطة الاحتلال أمس الاثنين السلطة رسمياً إلى الحكومة العراقية المؤقتة قبل يومين من الموعد المحدد في احتفال بسيط جرى في قصر سابق للرئيس العراقي السابق صدام حسين.
وبعيد ذلك، غادر الحاكم المدني الأمريكي السابق للعراق بول بريمر البلاد التي تولَّى إدارتها على مدى 13 شهراً فيما تم إعلان حل سلطة الاحتلال المؤقتة.
ووصف بريمر اليوم بأنه (تاريخي) وهنأ رئيس الوزراء العراقي إياد علاوي خلال حفل نقل السلطة. وقام الحاضرون وبينهم الرئيس العراقي الشيخ غازي الياور بالتصفيق بعد تبادل الوثائق الرسمية. كما تصافح المسؤولون الأمريكيون والعراقيون.
وقال علاوي أمام مجموعة صغيرة من الصحافيين إن (نقل السلطة إلى الحكومة والشعب العراقي يوم تاريخي. عملنا بكد مع السفير بريمر للتوصل إلى ذلك).
وسلَّم بريمر الياور وعلاوي رسالة من الرئيس الأمريكي جورج بوش تطلب إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد أن قطعت عام 1990 إثر غزو نظام صدام حسين للكويت.
وتم تسليم السلطة وسط أجواء من العنف المتصاعد مع اقتراب 30 حزيران - يونيو، الموعد الأصلي لنقل السلطة. وأدت الحكومة العراقية الجديدة اليمين الدستورية، وقال الرئيس الشيخ غازي الياور (سأحافظ على استقلال العراق) وأعلن علاوي أن الحكومة المؤقتة ستعلن اليوم إجراءات عاجلة جديدة في محاولة لإعادة الأمن.
من جانب آخر نفى الجيش الأمريكي أمس نبأ اعتقال أبو مصعب الزرقاوي في العراق. وكانت محطة إذاعية عراقية تموِّلها الولايات المتحدة قد أشارت في وقت سابق من أمس إلى اعتقال الزرقاوي قرب بلدة الحلة.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved