Tuesday 29th June,200411597العددالثلاثاء 11 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "ملحق اعلامي"

مكتب مدينة سميراء للأوقاف والدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات مكتب مدينة سميراء للأوقاف والدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات

حقائق وإنجازات
ضمن الجهود التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين، ممثلة في وزارة الشؤون الإسلامية بخدمتها للدعوة والدعاة إلى الله وخدمة بيوت الله تعالى، وفي سبيل أن تشمل هذه الخدمة جميع مناطق المملكة بمدنها وقراها تم افتتاح مكتب الأوقاف والدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في مدينة سميراء يوم الأربعاء 11/9/1425هـ برعاية صاحب الفضيلة الشيخ/ عبدالله بن صالح العبيلان المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة حائل (سابقاً) لخدمة مدينة سميراء وخدمة القرى والهجر التابعة لها، ويضم المكتب الأقسام التالية:
1- شؤون الدعوة.
2- شؤون المساجد.
3- شؤون المراقبين.
4- توعية الجاليات.
5- المكتبة المقروءة.
6- المكتبة السمعية.
هذا ويقدم المكتب خدماته لأكثر من (50) قرية وهجرة بالإضافة إلى مدينة سميراء، يوجد فيها ما لا يقل عن (216) مسجد، و (42) جامعاً، و(37) مصلى عيد، ويبلغ عدد منسوبيها أكثر من (295) موظف.
وفي مجال اهتمام المكتب بالدعوة إلى الله قام المكتب هذا العام 1425هـ بتنظيم العديد من الدورات العلمية والدروس والمحاضرات والندوات والكلمات والرحلات والجولات الدعوية في منطقة خدمات المكتب، شارك في إقامتها العديد من العلماء وطلبة العلم. ومن آخر ما قام به المكتب تنظيم (7) دورات علمية أولية في بداية الإجازة تم خلالها تدريس كتاب الدروس المهمة لعامة الأمة لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله.
وخلال هذا العام 1425هـ قام المكتب بتوزيع ما لا يقل عن (430) مصحف كبير، و(950) مصحف صغير، و(9125 مصحف مترجم، و(350) كتاب كبير، و(4000) كتاب صغير، و(12000) مطوية، و(1100) شريط إسلامي وجميعها من الوسائل الدعوية المصرح بها من الجهات المختصة. وذلك من خلال برامجه الدعوية التي يقوم بها في المساجد وفي مدارس البنين والبنات البالغ عددها أكثر من (70) مدرسة.
وفي مجال توعية الجاليات الإسلامية وغير الإسلامية قام المكتب خلال هذا العام بجهود لا بأس بها من خلال إقامة المحاضرات والدروس والجولات الدعوية، تم خلالها توزيع العديد من المصاحف والكتب والمطويات والأشرطة بلغات غير عربية، كان من أبرز ثمارها تصحيح عقائد كثير من الوافدين المسلمين، ودخول (5) في الدين الإسلامي الحنيف ولله الحمد.
هذا وقد استطاع المكتب وبتوفيق من الله عز وجل ثم بفضل ما يلقاه المكتب من دعم ومساندة من قبل المسئولين وأهل البر والإحسان في هذه البلاد وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير / سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز - أمير منطقة حائل - وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز يحفظهما الله، وبما يلقاه المكتب من تسهيل لأموره واحتياجاته من قبل صاحب المعالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ/ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، وفضيلة مدير عام فرع الوزارة بمنطقة حائل الشيخ/ عبدالله بن صالح الحماد وفقهما الله بتصدر المكاتب في المنطقة في مجال الدعوة إلى الله تعالى منذ افتتاحه عام 1416هـ وحتى هذا العام، إذ إن آخر إحصائية صدرت من فرع الوزارة بمنطقة حائل لعام 1424هـ تبين أن نشاط مكتب مدينة سميراء يمثل (48.51%) من نشاط المكاتب في المنطقة بما مجموعه (2257) درس ومحاضرة وكلمة.
أسأل الله عز وجل أن يحفظ لبلاد الحرمين أمنها وإيمانها واستقرارها ورخاءها، في ظل قيادة وريادة راعي نهضتها، وقائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني، وحكومتهم الرشيدة، وصلى الله وسلم على نبينا محمد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved