Tuesday 29th June,200411597العددالثلاثاء 11 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "ملحق اعلامي"

جبة ترحب بمعالي الوزير جبة ترحب بمعالي الوزير
سعود دبيان الشمري (*)

باسمي واسم جميع منسوبي مكتب الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بمدينة جبة من خطباء وأئمة ومؤذنين وإداريين نرحب بمعالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد فضيلة الشيخ الدكتور/ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ في زيارته لمنطقة حائل لافتتاح عدد من المشاريع وفي مقدمتها افتتاحه جامع خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - والذي يعد مركز نور وإشعاع في منطقة حائل.
إن عمارة بيوت الله وصيانتها والعناية بها لهو البرهان الواضح، والدليل الساطع على صدق الإيمان قال تعالى:«إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر..». وقد أولى خادم الحرمين الشريفين الملك / فهد بن عبدالعزيز - حفظه الله - عنايته الخاصة بعمارة وتوسعة الحرمين الشريفين. وبناء المساجد في كافة أصقاع الأرض، وفي مناطق هذه البلاد خاصة، ولا غرابة في أن يشتق لنفسه لقباً يعتز ويفتخر به نابعاً من حرصه وعنايته - وفقه الله - بالحرمين الشريفين خاصة، وبيوت الله عامة، فله من كل مسلم ومسلمة في هذه المنطقة صادق الدعاء، ووافر الثناء، سائلين الله جلت قدرته أن يعظم له بذلك الأجر، وأن يجعل ذلك في ميزان حسناته يوم يلقاه.
إن ما تقوم به مكاتب الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد من عناية ورعاية للمساجد، والدعوة إلى الله جل وعلا بالحكمة والموعظة الحسنة، ودعوة غير المسلمين إلى الإسلام، وإظهار الإسلام بالصورة الحقيقة لغير المسلمين، كل ذلك يأتي وفق تعليمات وتوجيهات معالي وزيرنا المحبوب - وفقه الله.
ومكتب الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بجبة واحد من هذه المكاتب التي تقوم بجهود مباركة في العناية ببيوت الله (بناءً، وترميماً، وصيانة) ومتابعة للخطباء والأئمة والمؤذنين وفق تعليمات وتوجيهات معاليه حفظه الله، فالمكتب يشرف على أكثر من ثمانين مسجداً وعشرة جوامع في المدينة، وتقام تحت إشرافه عدد من الدروس لفضيلة قاضي المحكمة وطلبة العلم البارزين، كما أقيم من خلاله أكثر من (2500) محاضرة وألقي في مختلف مساجد المدينة أكثر من (8645) كلمة وعظية وأقيمت عدد من الدورات العلمية للأئمة والمؤذنين، كما أشرف المكتب على عدد من كبير الجولات الدعوية لموارد البادية المنتشرة في صحراء النفود الكبير وذلك لتعليمهم الطهارة والصلاة ومسائل العقيدة وغيرها. كما وزع المكتب أكثر من (000.30) نسخة من المصحف الشريف (طباعة مجمع الملك فهد) وكذلك ترجمة معانيه. والمكتب له اهتمام بالغ بتوزيع الكتب والنشرات والأشرطة الخاصة بتوعية الجاليات المسلمة وغير المسلمة، وله عناية خاصة بتوزيع النشرات التي تبين سماحة الإسلام ويسره وذلك نظراً لكثرة الزائرين لها من غير المسلمين بسبب موقعها السياحي الهام.وكل هذا يقام به تحت إشراف مباشر ومتابعة حثيثة من قبل فضيلة مدير عام فرع الوزارة بمنطقة حائل فضيلة الشيخ/ عبدالله بن صالح الحماد - وفقه الله - حفظ الله علينا ديننا وأمننا في ظل قيادتنا الحكيمة، ورد الله كيد الفئة الضالة إلى نحورهم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

(*) المشرف على مكتب الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بمدينة جبة


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved