Tuesday 29th June,200411597العددالثلاثاء 11 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "ملحق اعلامي"

بقعاء ترحب بمعالي الوزير بقعاء ترحب بمعالي الوزير
عمر الحماد *

يسر مدير مكتب الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة بقعاء الشيخ عمر بن علي الحماد أن يرحب أجمل الترحيب بصاحب الفضائل والمعالي الشيخ/ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ - وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد - حفظه الله - وبصحبه الكرام رعاهم الله على زيارتهم الكريمة لمنطقة حائل وذلك لافتتاح جامع خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - بحائل وبهذه المناسبة أحب أن أبين أن من أعظم النعم وأكبر المنن أن وفق الله خادم الحرمين الشريفين لخدمة بيوت الله والمقدسات الإسلامية.
فقد شهدت ولله الحمد في عهده تقدماً عظيماً وتطوراً كبيراً أكبر دليل على ذلك ما شهده الحرمان الشريفان من أعظم توسعة لهما في التاريخ الإسلامي حتى أضحى من أعظم المعالم الحضارية في العالم ولم تقتصر عناية خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بالمساجد داخل المملكة فقط بل إنه أمر ببناء كثير من الجوامع والمساجد والمراكز الإسلامية على أحدث الطرز المعمارية في كثير من دول العالم تحمل بذلك رسالة الإعلام والدعوة إلى نور الكتاب والسنة وتبصير المسلمين بأمور دينهم وتدعو غير المسلمين إلى الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة.
ومن الشواهد العظيمة على ذلك هذا الصرح الإسلامي العظيم والمعلم الشامخ - جامع خادم الحرمين الشريفين بحائل.
نسأل الله جل وعلا أن يجزي خادم الحرمين خير الجزاء على ما قدم وأن يجعله في موازين حسناته يوم لقاه ويجعل الجنة مثواه.
كما لا يفوتنا أن ننوه بالشكر والتقدير لمعالي الوزير على تفضله بهذه الزيارة الكريمة وعلى ما يبذله من جهود عظيمة في خدمة بيوت الله والدعوة إلى الله في الداخل والخارج من خلال هذه الوزارة الشامخة وزارة الشئوون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد زادها الله سداداً وتوفيقاً.
وخصوصاً ما قدمه معاليه ويقدمه لمكتب الأوقاف والدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات من مزيد الاهتمام والرعاية حتى استطاعت أن تقوم بمهامها المطلوبة على أكمل وجه فله منا الشكر الجزيل والدعاء والتقدير.
ومن هذه المكاتب مكتب الأوقاف والدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة بقعاء - والذي يشرف على (45) جامعاً و (130) مسجداً موزعة على (50) مدينة وهجرة ومركز تتبع المحافظة، هذا بالإضافة إلى ما يقوم به المكتب من أعمال دعوية متنوعة واستقطاب لأصحاب الفضيلة المشائخ من خارج المحافظة ومن خارج المنطقة للاستفادة من علمهم وللقاء بطلبة العلم بالمحافظة. كما تم افتتاح مقر جديد لمكتب توعية الجاليات بالمحافظة ابتداء من شهر ذي القعدة لعام 1424هـ يحتوي على مكتبة وتسجيلات بمختلف اللغات وكذلك قاعة دعوية للمحاضرات والدورات وتم التعاقد مع داعية بلغة الأردوا تابع للمكتب ومنذ افتتاح المقر الجديد إلى الآن أسلم ثلاثون شخصاً ولله الحمد جارية متابعتهم والاهتمام بهم.
فنحمد الله عز وجل أن هيأ ويسر أمر الدعوة في ظل حكومة رشيدة وفرت جميع السبل لخدمة الإسلام والمسلمين وسعت إلى نشر الإسلام داخل وخارج هذه الأرض الطيبة فنسأل الله جل وعلا أن يحفظ لهذه البلاد قادتها وعلماءها وأمنها واستقرارها ويرد عنها كيد الكائدين.

* مدير مكتب أوقاف بقعاء


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved