Tuesday 29th June,200411597العددالثلاثاء 11 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

الشيخ روكان لـ« الجزيرة »: رفع شعار الشيخ روكان لـ« الجزيرة »: رفع شعار
حزب الله لإعطاء الحرب بُعدا سياسيا
الحوثي من أصول فارسية وليس من الأشراف

* جازان - (هاتفياً) اليمن - إبراهيم بكري:
ما زالت السلطات اليمنية تواصل فرض حصارها على الزعيم القبلي الشيعي بدر الدين الحوثي المشتبه في علاقاته بتنظيم القاعدة المتحصّن حاليا وأتباعه بجبال مران اليمنية المحاذية لحدود السعودية تجاه جبال الخوبة السعودية بجوار الملاحيط.
(الجزيرة) اتصلت أمس بالشيخ عبد الله بن حسين روكان شيخ مشايخ خولان بن عامر المسؤول عن جبال مران اليمنية، وأكد وجود معلومات أولية عن رفع الإرهابي بدر الدين الحوثي وأتباعه شعارات لحزب الله وصوراً لحسن نصر الله؛ وذلك من أجل إعطاء الحرب بُعداً سياسياً آخر، ولكي يأكدوا أنهم غير تابعين للسلطات اليمنية. وأكد أنهم خارجون على الطريق الإسلامي وهناك وساطة بين الدولة وهذه الشرذمة.
وأكد أن أفكارهم مستوردة من الخارج وهم مصرون على إلغاء الشعارات الرسمية للدولة واستبدال شعارات دخيلة على المجتمع اليمني بها. وأشار إلى أن دور المشايخ مهم في هذه الفترة الحرجة من خلال حماية حدودهم من هذه الفئة المارقة. وأشار إلى أن الحوثي وأتباعه استغلوا انتشار الأمية باليمن لكي ينشروا فكرهم الإرهابي بين ضعاف العقول والدين.
ولفت الشيخ إلى أن الحوثي من الشيعة الاثني عشرية ويعود لأصول فارسية من إيران ولا يعود نسبه لبني هاشم والأشراف - كما يدعي الحوثي - بأنه من آل البيت، وهذا اعتداء على الأنساب؛ فهو معروف والكل يعرف كذبه ومكره. وأشار إلى أنه لم تصلنا حتى الآن أي معلومات عن علاقات الحوثي بالإرهابيين الموجودين في السعودية، مؤكداً أن نشاطهم متشابه وربما تكون للحوثي علاقة بتهريب الأسلحة ومدّها لجهات إرهابية في الدول المجاورة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved